أخر الأخبار

الحريري يزور مساكن المهجّرين في ريف حلب ويدعو إلى إبدال جميع الخيم بوحدات سكنية مؤقتة

أجرى رئيس الائتلاف الوطني السوري الدكتور نصر الحريري برفقة الأمين العام عبد الباسط عبد اللطيف وعدد من أعضاء الهيئة السياسية والعامة جولة تفقدية على مناطق المهجّرين والنازحين في الشمال السوري.

شملت الجولة أماكن مهجّري غوطة دمشق وحوران في مدينة الباب بريف حلب، واطلع وفد الائتلاف الوطني على أحوالهم المعيشية واحتياجاتهم المختلفة، وأكد رئيس الائتلاف على أن ملف توفير الخدمات الأساسية لجميع السوريين في الشمال المحرر لاسيما المهجّرين والنازحين وقاطني المخيمات هو على رأس أولويات الحكومة السورية المؤقتة كما أنه بند أساسي في جميع اللقاءات الدبلوماسية التي يجريها الائتلاف مع الدول الصديقة بهدف جذب الدعم اللازم لأهلنا في جميع المناطق المحررة.

وزار رئيس الائتلاف والوفد المرافق القرى الجديدة التي شيّدت في مدينة الباب من أجل إسكان المهجّرين، وأشادوا بالجهود المبذولة والخدمات المقدّمة فيها، وكشف الحريري عن أن الائتلاف يتابع عدداً من التواصلات الإيجابية مع عدد الدول والمنظمات الدولية لاستكمال تحويل جميع المخيمات إلى وحدات إسمنتية للسكن المؤقت للنازحين والمهجّرين، وذلك ريثما يعودوا إلى مدنهم وقراهم بعد رحيل نظام الأسد المجرم.

وأكد الحريري على ضرورة إنجاز مشروع تحويل الخيم إلى وحدات إسمنتية، ودعا الجاليات السورية في العالم إلى المساهمة فيه لما له من أهمية في حماية أهلنا وأطفالنا من موجات البرد والصقيع لاسيما ونحن في بداية الشتاء، مضيفاً أن توفير هذه الوحدات السكنية الإسمنتية بدل الخيم القماشية من شأنه أن يؤمن شروط السلامة والصحة والخصوصية لساكنيها ولو بالحد الأدنى، مشدداً على أن هذا الأمر هو واجب على جميع السوريين القادرين تجاه أهلنا في المخيمات.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

مقالات ذات صلة

ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في مناطق شمال شرقي سوريا إلى 738

Hasan Kurdi

تسريب لإعلامي بـ “تحرير الشام” يفضح آلية خداع وتحريض السكان ضدَّ التواجد التركي بإدلب

Hasan Kurdi

مقتل شخصين بانفجار سيارة في ريف حلب

Hasan Kurdi

النظام يمنح موسكو أراضيَ جديدةً لتوسيع قواعدها

Hasan Kurdi

“هيئة سياسية” جديدة لمحافظة دير الزور.. هل ستختلف عن سابقاتها؟

Hasan Kurdi

نائب وزير الخارجية التركي يبحث مع بيدرسون مستجدات الوضع بسوريا

Hasan Kurdi

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More