أخر الأخبار

مظلوم عبدي يصل دير الزور في زيارة سرية.. والعشائر ترفض لقاءه!

وصل قائد “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، مظلوم عبدي، أمس الأحد، إلى قاعدة حقل “العمر” النفطي شرقي دير الزور في زيارة سرية، قادماً من مدينة الحسكة مقره الرئيسي. حيث التقى بكلّ من قائد “مجلس دير الزور العسكري” المدعو “أحمد الخبيل/ أبو خولة” ورئيس المجلس المدني في المحافظة .

وأكدت مصادر محلية لتلفزيون سوريا أن اجتماعاً موسعاً كان من المزمع عقده بين مظلوم عبدي ووفد من وجهاء عشائر العكيدات يتقدمهم الشيخ إبراهيم جدعان الهفل، شقيق شيخ القبيلة مصعب الهفل المقيم حالياً في دولة قطر، إلا أن الشيخ إبراهيم رفض لقاء العبدي في “بيت المشيخة” ببلدة “ذيبان” أو إجراء اللقاء معه.
وبحسب المصادر فإن الهدف الرئيسي من زيارة قائد “قسد” لريف دير الزور ولقاء الشيخ إبراهيم الهفل هو تهدئة الأوضاع في المنطقة بعد سلسلة المواجهات بين عشائرها وقوات “قسد” التي أشعلتها حادثة اغتيال الشيخ مطشر الهفل في مطلع شهر آب الجاري.

عندما يقدم المجرم الأرهابي “مظلوم عبدي”الى مركز قبيلة العكيدات الذي يوجد فيه بيت المشيخه منزل المرحوم الشيخ عبود الجدعان الهفل أمير الزور والموجودون هم الأحفاد ويتم رفض مقابلة هذا المجرم الذي يريد تسويغ احتلاله للمنطقه هنا نستحضر التاريخ المشرف الذي قاوم كل احتلال سابقا هنا الدور الوطني الذي يتجسد بالأحفاد ومن ورائهم قبيله عريقه أصيله تشعر أن الأرض والوطن لا يساوم عليه مهما كلف الثمن .طبعا لاوجه للمقارنه مع الحثالات التي تسوغ وتبيع بأرخص الأثمان يساندها مجموعه من الشراذم لبيع الوطن الى أرهابيين أمثال عبدي وأحزابه Pyd و bkk .هنا لاتتم المقارنه مع من يملك تاريخ مشرف وبين من ينتمي الى تاريخ وضيع سيء من أصحاب السوابق والأجرام فشتان بين الثرى والثريا.

وشكَّل رفْضُ اللقاء الذي جوبه به العبدي من قبل رموز المشيخة في قبيلة العكيدات، صفعة قوية للقائد العام لـ”قسد”، ما ينذر بقدوم أيام مليئة بالمفاجآت التي من شأنها أن تغيّر موازين القوى في المنطقة.

وتؤكّد المصادر لتلفزيون سوريا أن تقارير وصلت مؤخراً لقوات التحالف الدولي تفيد بوجود أسلحة ثقيلة في مناطق انتشار عشائر العكيدات، الأمر الذي شكل إرباكًا لـ “قوات سوريا الديمقراطية” أمام التحالف الدولي.

 تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

التنافس الإيراني – السعودي على شرق سوريا

Hasan Kurdi

سورية: 3 أسعار لشراء القمح في موسم شحيح الإنتاج

Hasan Kurdi

المحال التجارية في درعا تغلق أبوابها بسبب انهيار الليرة السورية

Hasan Kurdi

أصدر رئيس الائتلاف الوطني السوري، قراراً جديداً بتشكيل لجنة من أجل متابعة الخطوة الخطيرة التي قامت بها منظمة الشرطة الجنائية الدولية (Interpol) بإعادة فتح مكتبها لدى النظام المجرم. ويتضمن القرار تكليف اللجنة بالتواصل مع الإنتربول الدولي والوقوف على حيثيات هذه الخطوة الخطيرة وتبعاتها، إضافة إلى تقديم تقارير دورية أسبوعية إلى رئيس الائتلاف الوطني عن تطورات الملف. وضمت اللجنة كلاً من عضوي الهيئة السياسية نذير حكيم وعبد الباسط عبد اللطيف، ووزير الداخلية في الحكومة السورية المؤقتة محي الدين الهرموش، والعقيد المنشق محمد مفيد عنداني حيث كان رئيساً لمكتب الإنتربول في سورية عند انشقاقه عن النظام. وجاء قرار رئيس الائتلاف الوطني بعد إقدام الإنتربول على خطوته الغريبة في فتح مكتبه لدى النظام المجرم في سورية، الذي يقوده عصبة من أعتى مجرمي العالم، أولهم رأس النظام بشار الأسد ورؤساء الأجهزة الأمنية وقادة الجيش الذين قتلوا مئات آلاف المدنيين الأبرياء واستخدموا الأسلحة المحرمة وعلى رأسها السلاح الكيماوي، وهم الأجدر على الإطلاق أن يكونوا اليوم على قوائم المطلوبين الدوليين للإنتربول، لا أن يكون الإنتربول في أحضان هؤلاء القتلة. المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

Hasan Kurdi

اغتيال أحد أعضاء لجنة المفاوضات في بلدة ناحتة شمالي درعا

Hasan Kurdi

بايدن يخلط بين سوريا وليبيا ثلاث مرات

Hasan Kurdi