الأنشطة السياسية والدبلوماسية

السفير الحراكي يشارك في اجتماع السفراء العرب مع سعادة لولوة الخاطر نائب وزير الخارجية وعضو اللجنة العليا لإدارة الأزمات

 

شارك السفير السوري نزار الحراكي، صباح الخميس الموافق 09/07/2020 في اجتماع السفراء #العرب مع وزراة الخارجية القطرية، واللجنة العليا لإدارة الأزمات، برئاسة مساعد وزير الخارجية سعادة السيدة لولوة الخاطر، وسعادة السفير راشد النعيمي رئيس الدائرة العربية، وسعادة السفير خالد بن راشد المنصوري، مستشار وزير الخارجية لشؤون التنمية الدولية، والسادة السفراء العرب المعتمدين لدى دولة قطر.

حيث تم خلال الاجتماع شرح اجراءات دولة #قطر بخصوص جائحة كورونا والتدابير الاحترازية التي تم اتخاذها، وآخر التطورات بخصوص خطة المراحل الأربع الموضوعة لمكافحة الوباء من قبل الدولة.
كما تم الاستماع لاستفسارات ومداخلات السادة السفراء بهذا الخصوص، وأوضاع الجاليات العربية عموماً المتواجدة في دولة قطر.

وفي مداخلته قدم السفير الحراكي، شكره الجزيل لدولة قطر أميراً وحكومة، على المساعدات الأخيرة التي قدمتها لإغاثة الشعب #السوري وهي ليست الأولى، والدعم الكبير لمناطق الشمال للتصدي لجائحة كورونا من خلال المؤسسات والهيئات الإغاثية القطرية.
واشاد بالجهود الحثيثة والمبشرة والتي بذلتها اللجنة العليا لإدارة الأزمات للقضاء على الوباء والتي بدأت تظهر نتائجها الايجابية مؤخراً، والخدمات الطيبة التي قدمت للمتتضررين من هذه الجائحة خلال المدة السابقة.

كما استفسر عن الجدول الزمني المحدد لعودة المقيمين، خاصة ممن يحملون صفة الزيارة من أبناء الجالية السورية في دولة قطر، والذين لم يتمكنوا من العودة بسبب الجائحة، وتجاوزوا المدة المسموح بها للبقاء خارج الدولة، حيث أجابت السيدة الخاطر بأنه سيتم النظر في موضوعهم من ضمن الأولويات التي تم وضعها للعودة التدريجية للأخوة المقيمين العالقين خارج الدولة ضمن خطة المراحل الأربع.

يذكر أن أعداد كبيرة من أبناء #الجالية_السورية مازالوا متواجدين في دولة قطر بصفة #الزيارة، يتم تجديدها مجاناً بشكل دوري من قبل الحكومة القطرية.

المكتب الإعلامي للسفارة السورية – الدوحة

مقالات ذات صلة

ذكرى تهجير حلب

Hasan Kurdi

العطلة الرسمية بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر

Hasan Kurdi

السفير الحراكي الأفعال تنطق بما تقوم به دولة قطر في المحافل الدولية

Hasan Kurdi

تعديل موعد استقبال المراجعين في السفارة السورية

Hasan Kurdi

السفارة السورية تكرم المشاركين في الفعاليات المصاحبة للمونديال

Hasan Kurdi

القائم بالأعمال يستقبل المبعوث الأمريكي السابق لسوريا

Hasan Kurdi