أخر الأخبار الداخل السوري

دائرة العلاقات الخارجية تناقش تجديد القرار الخاص بالمساعدات الإنسانية ومؤتمر بروكسل

عقدت دائرة العلاقات الخارجية في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، اجتماعها الأسبوعي، وركزت فيه على قضيتين أساسية وهي تجديد قرار إدخال المساعدات الإنسانية، ومؤتمر بروكسل القادم لدعم سورية.

وأكد أعضاء الدائرة على أهمية تجديد القرار 2504 الخاص بإدخال المساعدات الإنسانية عبر المعابر الحدودية المختلفة، لافتين إلى ضرورة فتح المعابر الأربعة وإضافة معبر خامس، وهو معبر “تل أبيض” بريف الرقة لضمان وصول المساعدات بشكل أكبر للمحتاجين في المنطقة.

وشددوا على أن أهمية تجديد القرار نابعة من الحاجة الماسة لاستمرار إدخال المساعدات الإنسانية والطبية، في ظل الأوضاع الإنسانية والاقتصادية الصعبة، وأزمة فيروس كورونا.

وعبّر الأعضاء عن أملهم بألا تعارض روسيا تجديد القرار، وتضع مشاريع قرار “لا إنسانية مسيسة” لصالح النظام، لافتين إلى أن عدم تجديد القرار سيتسبب بكارثة إنسانية كبيرة بسبب الكثافة السكانية للنازحين والمهجرين في المناطق المحررة.

وناقش الأعضاء أيضاً مؤتمر بروكسل الرابع الذي سيعقد نهاية الشهر، وأكدوا على أهميته في دعم صمود الشعب السوري، وأشادوا بموقف الاتحاد الأوروبي الرافض للانخراط بأعمال إعادة الإعمار إلى حين الوصول لحل سياسي حقيقي بناء على القرار 2254، إضافة إلى تجديد الاتحاد الأوروبي للعقوبات المفروضة على النظام.

وأشار الأعضاء إلى أن تلك العقوبات التي يفرضها الاتحاد الأوروبي أو الولايات المتحدة الأمريكية، لا تتعرض إطلاقا للمساعدات الإنسانية والطبية التي تصل إلى سورية.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

مقالات ذات صلة

“سلامُ لإدلب”.. حملة خدمية يطلقها الدفاع المدني

Hasan Kurdi

وفد فلسطيني يحمل رسالة من محمود عباس للأسد

Hasan Kurdi

الجيش الوطني السوري يبدأ إصدار لوحات رقمية وتسجيل الآليات العسكرية في المناطق المحررة

Hasan Kurdi

الناشطون الإعلاميون في الشمال السوري يطلقون حملة “ضد الفلتان الأمني”

Hasan Kurdi

الاتحاد الأوروبي يخصص أكثر من نصف مليار يورو لدعم السوريين في تركيا

Hasan Kurdi

2.2 مليون سوري يضافون إلى ملايين المعرضين لانعدام الأمن الغذائي

Hasan Kurdi