أخر الأخبار الداخل السوري

دائرة العلاقات الخارجية تناقش تجديد القرار الخاص بالمساعدات الإنسانية ومؤتمر بروكسل

عقدت دائرة العلاقات الخارجية في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، اجتماعها الأسبوعي، وركزت فيه على قضيتين أساسية وهي تجديد قرار إدخال المساعدات الإنسانية، ومؤتمر بروكسل القادم لدعم سورية.

وأكد أعضاء الدائرة على أهمية تجديد القرار 2504 الخاص بإدخال المساعدات الإنسانية عبر المعابر الحدودية المختلفة، لافتين إلى ضرورة فتح المعابر الأربعة وإضافة معبر خامس، وهو معبر “تل أبيض” بريف الرقة لضمان وصول المساعدات بشكل أكبر للمحتاجين في المنطقة.

وشددوا على أن أهمية تجديد القرار نابعة من الحاجة الماسة لاستمرار إدخال المساعدات الإنسانية والطبية، في ظل الأوضاع الإنسانية والاقتصادية الصعبة، وأزمة فيروس كورونا.

وعبّر الأعضاء عن أملهم بألا تعارض روسيا تجديد القرار، وتضع مشاريع قرار “لا إنسانية مسيسة” لصالح النظام، لافتين إلى أن عدم تجديد القرار سيتسبب بكارثة إنسانية كبيرة بسبب الكثافة السكانية للنازحين والمهجرين في المناطق المحررة.

وناقش الأعضاء أيضاً مؤتمر بروكسل الرابع الذي سيعقد نهاية الشهر، وأكدوا على أهميته في دعم صمود الشعب السوري، وأشادوا بموقف الاتحاد الأوروبي الرافض للانخراط بأعمال إعادة الإعمار إلى حين الوصول لحل سياسي حقيقي بناء على القرار 2254، إضافة إلى تجديد الاتحاد الأوروبي للعقوبات المفروضة على النظام.

وأشار الأعضاء إلى أن تلك العقوبات التي يفرضها الاتحاد الأوروبي أو الولايات المتحدة الأمريكية، لا تتعرض إطلاقا للمساعدات الإنسانية والطبية التي تصل إلى سورية.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

مقالات ذات صلة

قياديان سابقان وإغاثي أجنبي.. ثلاثة اعتقالات لـ”تحرير الشام” في أسبوع

Hasan Kurdi

إدلب.. ضحايا مدنيون باستهداف طيران مسير لمزارعين

Hasan Kurdi

260 شاباً جُنّدوا إجبارياً في دمشق وريفها خلال عام 2021

Hasan Kurdi

المرتبة الأولى على مستوى تركيا .. طالب سوري يتفوق في امتحان “LGS” والإعلام يحتفي به

Hasan Kurdi

شهداء وجرحى بانفجار سيارة بمدينة الراعي شماليّ سورية “والحرس الثوري” يعزز وجوده بالبادية

Hasan Kurdi

الموقف الفرنسي تجاه الملف السوري بين ماكرون وهولاند

Hasan Kurdi