أخر الأخبار الداخل السوري

دائرة العلاقات الخارجية تناقش تجديد القرار الخاص بالمساعدات الإنسانية ومؤتمر بروكسل

عقدت دائرة العلاقات الخارجية في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، اجتماعها الأسبوعي، وركزت فيه على قضيتين أساسية وهي تجديد قرار إدخال المساعدات الإنسانية، ومؤتمر بروكسل القادم لدعم سورية.

وأكد أعضاء الدائرة على أهمية تجديد القرار 2504 الخاص بإدخال المساعدات الإنسانية عبر المعابر الحدودية المختلفة، لافتين إلى ضرورة فتح المعابر الأربعة وإضافة معبر خامس، وهو معبر “تل أبيض” بريف الرقة لضمان وصول المساعدات بشكل أكبر للمحتاجين في المنطقة.

وشددوا على أن أهمية تجديد القرار نابعة من الحاجة الماسة لاستمرار إدخال المساعدات الإنسانية والطبية، في ظل الأوضاع الإنسانية والاقتصادية الصعبة، وأزمة فيروس كورونا.

وعبّر الأعضاء عن أملهم بألا تعارض روسيا تجديد القرار، وتضع مشاريع قرار “لا إنسانية مسيسة” لصالح النظام، لافتين إلى أن عدم تجديد القرار سيتسبب بكارثة إنسانية كبيرة بسبب الكثافة السكانية للنازحين والمهجرين في المناطق المحررة.

وناقش الأعضاء أيضاً مؤتمر بروكسل الرابع الذي سيعقد نهاية الشهر، وأكدوا على أهميته في دعم صمود الشعب السوري، وأشادوا بموقف الاتحاد الأوروبي الرافض للانخراط بأعمال إعادة الإعمار إلى حين الوصول لحل سياسي حقيقي بناء على القرار 2254، إضافة إلى تجديد الاتحاد الأوروبي للعقوبات المفروضة على النظام.

وأشار الأعضاء إلى أن تلك العقوبات التي يفرضها الاتحاد الأوروبي أو الولايات المتحدة الأمريكية، لا تتعرض إطلاقا للمساعدات الإنسانية والطبية التي تصل إلى سورية.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

مقالات ذات صلة

الائتلاف يستميل السعودية… خطوة باتجاه إعادة صياغة علاقات المعارضة السورية مع الفاعلين العرب

Hasan Kurdi

أربعة تحولات في مواقف “قسد” بالتزامن مع الانتخابات الأمريكية

Hasan Kurdi

مخيم الهول.. كيف تهرب عائلات “تنظيم الدولة”، ومن يسهّل هروبهم؟

Hasan Kurdi

شهداء وجرحى مدنيون بقصف للنظام على قرى سهل الغاب وجبل الأكراد

Hasan Kurdi

خسائر كبيرة لـ قوات الأسد بهجمات لـ تنظيم "الدولة" في حماة وحمص

Hasan Kurdi

الهيئة السياسية تعقد اجتماعها الدوري وتناقش مستجدات الأوضاع الميدانية والسياسية

Hasan Kurdi

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More