أخر الأخبار الداخل السوري

الإغاثة التركية توزع وجبات الإفطار على مخيمات النازحين شمال حلب أول أيام رمضان

وزعت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية “IHH”، وجبات إفطار على 5 آلاف شخص في مخيمات النازحين، بمحيط مدينة أعزاز شمالي حلب السورية، في أول أيام شهر رمضان.

ولفت المسؤول الإعلامي للهيئة في ولاية كليس التركية يعقوب ألاجا، إلى أنهم وزعوا وجبات ساخنة على النازحين بدل إقامة مأدبة إفطار جماعية، كما درجت عليه العادة في السنوات السابقة، وذلك في إطار التدابير لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

وأكد ألاجا، أنهم سيواصلون في الأيام القادمة من شهر رمضان، تقديم يد العون إلى النازحين السوريين، وقال: “نواصل هذا العام أيضا وقوفنا مع الشعب السوري المظلوم، نسأل الله أن يتقبل من كل من قدم المساعدات لنا لإيصالها إلى النازحين”.

وسبق أن حذرت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH)، من كارثة إنسانية قد تعصف بالمدنيين السوريين في المناطق الخارجة عن سيطرة نظام الأسد، في حال انتقال عدوى وباء كورونا إلى مخيمات النازحين البدائية التي يكاد الحفاظ فيها على التباعد الاجتماعي يكون معدوما.

تجدر الإشارة إلى أن هيئة الإغاثة التركية “İHH”، تقوم بأنشطة إغاثية في سوريا منذ بداية الحراك في سوريا عام 2011، وتؤمن مساعدات غذائية وتعليمية وصحية إضافة إلى الإيواء عبر مكاتب تنسيق لها في ولاية هطاي وكيلس وشانلي أورفة المحاذية للحدود السورية.
المصدر : شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

روسيا والنظام يحذران من استخدام الجرائم الكيميائية لتبرير ضربات عسكرية

Hasan Kurdi

الائتلاف الوطني يدعو المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف حازم يندد بالعدوان الروسي

Hasan Kurdi

الهلال الأحمر القطري يدعم مشروع التغذية المنقذة للحياة في سوريا

Hasan Kurdi

الخارجية الأميركية توضح لتلفزيون سوريا حقيقة الصفقة مع روسيا بشأن ملف المساعدات

Hasan Kurdi

“أونروا” تنهي عقود عشرات الموظفين الفلسطينيين في سورية

Hasan Kurdi

صدى عودة رفعت الأسد إلى سوريا.. هل نصبت صوره في شوارع القرداحة؟

Hasan Kurdi