أخر الأخبار

“الإسلامي السوري” يناشد رجال الأعمال السوريين والأتراك لمساندة العمال المتضررين بجائحة كورونا

ناشد المجلس الإسلامي السوري في بيان اليوم، رجال الأعمال السوريين و الأتراك و أصحاب المصانع و المؤسسات التي أوقفت مخصصات عمالها في ظروف جائحة كورونا، داعين إياهم للوقوف مع إخوانهم الذين اضطرتهم ظروفهم أن يهاجروا الى تركيا طلبا للأمن و ابتغاء للرزق.

وأوضح المجلس أن “الواجب الشرعي يملي علينا جميعا أن نتكاتف وخصوصاً في ظرف المحنة و أن نتعاون حتى تزول الغمة، و أولى من يقف بجانب هؤلاء العمال هم أرباب العمل الذين وسع الله عليهم وأعطاهم، فهؤلاء العمال كانوا شركاء الأمس في نجاحات رجال الأعمال سوريين و أتراكا والمأمول منهم عدم تركهم يواجهون هذه الظروف الحرجة بدون مساعدة”.

وأضاف المجلس أنه “لا يخفى ما أدت اليه جائحة كورونا من آثار على الحياة الاقتصادية و الاجتماعية وما ترتب على ذلك من تبعات على مداخيل الناس و مصادر رزقهم و أعمالهم”.

ولفت المجلس الإسلامي السوري إلى أنه يرصد الجوانب المختلفة لهذه الآثار و التبعات، مؤكداً أن من واجبه “التذكير بحقوق الأخوة الإسلامية تجاه العمال الذين انقطعوا عن أعمالهم و تقطعت بهم السبل عملا بحديث رسول الله صلى الله عليه و سلم و امتثالا لتعليمات ديننا الحنيف”.

وذكر المجلس “أن هناك طائفة كبيرة من العمال (قد تصل الى مئات الآلاف) توقفت مواردهم من أرباب العمل أو سُرِّحوا بسبب توقف أعمالهم و أنشطتهم التي جمدت في هذه المرحلة وغدا هؤلاء بلا عمل و لا مورد رزق، وكثير منهم كان يعتمد في تأمين قوته و قوت عياله على هذه الأعمال يوما بيوم ، و قد وجدوا أنفسهم فجأة في وهدة الفقر و على أعتاب الجوع هم و أطفالهم و عيالهم”.

وتوجه المجلس بالشكر “للجهات المسؤولة التي حرصت على حفظ حقوق العمال و مواردهم، و نوجه شكرنا لأرباب الأعمال الذين ما زالوا يبذلون لعمالهم و يتقاسمون معهم لقمة العيش و يشاركونهم همومهم وأجرهم على الله”.

 

شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

تقرير لـ “الشبكة السورية” يرصد أبرز انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا خلال تشرين الأول 2019

Hasan Kurdi

“الإدارة الذاتية” تفاوض الصحة العالمية للحصول على لقاح “كورونا”

Hasan Kurdi

برنامج الأغذية العالمي: الجوع يهدّد ملايين السوريين

Hasan Kurdi

تحديات أمام إغلاق المدارس شمالي سورية للحد من كورونا

Hasan Kurdi

اعتقالات وهجوم على متظاهرين في السويداء “بالعصي والأسلحة البيضاء”

Hasan Kurdi

جيفري ينصح “قسد” بتجنب أربع أخطاء قد تنهي سيطرتها على مناطقها

Hasan Kurdi