أخر الأخبار

“تحرير الشام” تُعدم شاب في سلقين وتقتل مسعف في الأتارب بحلب

علمت شبكة “شام” من مصادر محلية، عن تنفيذ هيئة تحرير الشام حكم الإعدام بحق شاب من مدينة سلقين بريف إدلب، في وقت توفي مسعف في إحدى المنظمات الإنسانية، متأثراً بجراح أصيب بها برصاص عناصر الهيئة في الأتارب بحلب.

وفي التفاصيل، قالت مصادر محلية، إن قوة أمنية تابعة لهيئة تحرير الشام، نفذت حكم “القصاص” بحق شاب من مدينة سلقين يدعى ” فوزي نهاد حجوز”، بتهمة التخابر والتعامل مع النظام، كانت اعتقلته قبل أشهر بعد تردده لمدينة حماة الخاضعة لسيطرة النظام للدراسة هناك.

وفي الأتارب، قالت مصادر أخرى، إن قوة أمنية من الهيئة داهمت قبل أيام، أحد المنازل، دون معرفة الأسباب، حيث قامت بإطلاق النار على ثلاث أشقاء من أبناء المدينة، بعد محاولتهم منعها من اقتحام أحد منازلهم، حيث أصيب الثلاثة بجروح وقامت باعتقال اثنين منهم.

ولفتت المصادر إلى أن أحد الجرحى ويدعى “محمد حاج زكار” توفي أول أمس السبت في المشفى متأثراً بجراحه، وهو مسعف في الهلال الأحمر القطري، في حين لايزال شقيقه المصاب “زكريا” معتقلاً لدى الهيئة.

لاتزال سجون هيئة تحرير الشام تغص بآلاف المدنيين المغيبين، إذ تشير إحصائيات حديثة للشبكة السورية لحقوق الإنسان إلى مقتل 25 شخصاً في سجون الهيئة تحت التعذيب، في حين لايزال قرابة 2057 شخصاً قيد الاعتقال أو الاختفاء القسري على يد هيئة تحرير الشام حتى آذار/ 2020.

 

شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

تبادل أسرى بين “رجال الكرامة” وقوات النظام في السويداء

Hasan Kurdi

استجابة سوريا: الفيتو الروسي الصيني تطبيق حرفي لسياسة الحصار والتجويع ضد أربع ملايين مدني بإدلب

Hasan Kurdi

الجولان مكافأة نهاية خدمة ترامب

Hasan Kurdi

جيش النظام السوري بعد سنوات الثورة: مليشيات متعددة التبعية

Hasan Kurdi

الهلال الأحمر القطري ينفذ مشروع العيادات النفسية المتنقلة في سوريا

Hasan Kurdi

النظام السوري يحضّر لحملة أمنية واسعة في درعا

Hasan Kurdi