أخر الأخبار

رابطة المستقلين الكرد السوريين تدعم عملية “نبع السلام” للخلاص من الإرهاب

أعلنت رابطة المستقلين الكرد السوريين، عن دعمها لعملية “نبع السلام” التي أطلقتها تركيا شمالي سوريا ضد التنظيمات الإرهابية، مؤكدة دعمها للعملية “للخلاص من إرهاب بي كا كا الجاثمة على صدور أهلنا، وأذرعها في سوريا”.

ولفتت الرابطة في بيان لها إلى أن “ي ب ك/ بي كا كا” اتبع منذ البداية سياسات قادت الأكراد وكافة مكونات المنطقة إلى المزيد من الكوارث، عبر فرض أجندته بالإرهاب، لافتة إلى أنها “نبدي دعمنا للمنطقة الآمنة التي كانت ولا زالت مطلباً ثورياً سورياً وطنياً.”

ودعا بيان الرابطة السكان في مناطق العمليات إلى “الابتعاد عن المناطق العسكرية والمكوث في المنازل وعدم الانجرار خلف الإشاعات والمخططات الخبيثة التي يروجها عناصر ومناصرو بي كا كا، و ب ي د.”

وتطرق البيان إلى أن “مقاتلي الجيش الوطني السوري هم أبناء سوريا وهم إخوة لكم، وكذلك جنود الجيش التركي، هم أصدقاء لكم. عدونا وعدوهم واحد، ويجب القضاء عليه، وهي منظمة بي كا كا، وتنظيم ي ب ك الإرهابيين.”

واختتم البيان بالإعراب عن تمنيه أن “تنجح عملية نبع السلام في القضاء على الإرهاب، وتأسيس المنطقة الآمنة التي تضمن عودة السوريين أبناء هذه المنطقة إلى ديارهم.”

و”رابطة المستقلين الكرد السوريين”، هي تجمع مستقل للأكراد السوريين ينشط سياسيا واجتماعيا وتنمويا، ويضم المستقلين الأكراد من كافة الشرائح الاجتماعية المؤدية لـ”الثورة السورية” وأهدافها، ويتعاون مع فئات المعارضة حتى إسقاط نظام بشار الأسد في سوريا، وفق ما تعرف به عن نفسها.

و “نبع السلام” التي بدأت في التاسع من تشرين الأول 2019، هي ثالث عملية عسكرية تركية في الشمال السوري ضد التنظيمات الإرهابية، سبق هذه العملية وبمشاركة الجيش السوري الحر، عمليتي “درع الفرات” ضد داعش بريف حلب الشمالي، وعملية “غصن الزيتون” في منطقة عفرين ضد الميليشيات الانفصالية والتي حققت نتائج كبيرة على كافة الأصعدة.

المصدر : شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

نائب رئيس الائتلاف: نسعى إلى دولة ديمقراطية تساوي بين جميع أفراد المجتمع

Hasan Kurdi

ألمانيا تقترح إنشاء منطقة آمنة شمال سوريا بمشاركة روسيا وتركيا

Hasan Kurdi

ترمب: 500 ألف سوري قتلوا في عهد الرئيس أوباما

Hasan Kurdi

هجمات ضد “فيلق الشام” في إدلب.. استهداف عابر أم يد خفية؟

Hasan Kurdi

“الإدارة الذاتية” تؤكد الاتفاق مع النظام لدخول “منبج وعين العرب” شرق حلب

Hasan Kurdi

بحث آخر تطورات الأوضاع شرق الفرات مع ممثل الخارجية التركية في “هاتاي”

Hasan Kurdi

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More