أخر الأخبار

اغتيال شقيق رئيس الوزراء السوري السابق في درعا

قتل قصي الحلقي شقيق رئيس مجلس الوزراء السابق في حكومة النظام السوري، وائل الحلقي، في عيادته بمدينة جاسم بدرعا.

وأفاد مراسل عنب بلدي في درعا أن رئيس “مركز طب الأسرة” في مدينة جاسم، ورئيس اللجان الشعبية، ولجنة المصالحة في المدينة، قصي نادر الحلقي، اغتاله مجهولون في عيادته، بمسدس كاتم.

وكتبت الإعلامية الموالية للنظام، كنانة علوش، عبر “فيس بوك”، “استشهاد الدكتور قصي الحلقي شقيق الدكتور وائل الحلقي رئيس مجلس الوزراء السابق على يد العصابات الإرهابية المسلحة في عيادته بمدينة جاسم في درعا”.

وتبنى فصيل “كتائب أبابيل الثورة” مقتل الحلقي، في بيان نشره، اليوم، الخميس 17 من تشرين الأول.

ولا يتبع الفصيل الذي تبنى مقتل الحلقي لفصيل “جيش الأبابيل” المعروف في المنطقة، ولم يتسنّ لعنب بلدي التأكد من صحة البيان.

وتأتي عملية اغتيال الحلقي، بعد اضطرابات شهدتها المدينة خلال الأسبوع الماضي، حيث أقدم شاب على تفجير نفسه في دورية لأمن الدولة.

كما استهدف مجهولون دورية روسية في 11 من تشرين الأول الحالي، أدت لوقوع إصابات في صفوف عناصر الدورية، حسبما ذكر مراسل قناة “سما”، الموالية للنظام السوري، فراس الأحمد.

وتكررت عمليات استهداف عناصر قوات النظام وعناصر المعارضة الذين أجروا تسويات مع النظام السوري، بالإضافة لشخصيات ومسؤولين محليين في محافظة درعا، بعد مرور أكثر من عام على توقيع اتفاق “التسوية” بين النظام السوري والمعارضة والذي انتهى بخروج المعارضة من المنطقة برعاية روسية.

 

عنب بلدي

مقالات ذات صلة

“نحن سورية”… لاجئون نازحون يتمسكون بالعودة الآمنة والطوعية

Hasan Kurdi

غارات إسرائيلية على مواقع لـ”النظام” شرق حمص

Hasan Kurdi

أفضل 5 كتب عن الثورة السورية برأي “نيكولاس فان دام”

Hasan Kurdi

تقرير ميداني: 1064 خرقاً لقوات النظام وروسيا شمال غربي سورية

Hasan Kurdi

الائتلاف الوطني يبحث مع رؤساء مجلس الجاليات آخر التطورات الميدانية والسياسية

Hasan Kurdi

مسلحون يغتالون أحد مقاتلي الجيش الحر السابقين في درعا

Hasan Kurdi

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More