أخر الأخبار

اغتيال شقيق رئيس الوزراء السوري السابق في درعا

قتل قصي الحلقي شقيق رئيس مجلس الوزراء السابق في حكومة النظام السوري، وائل الحلقي، في عيادته بمدينة جاسم بدرعا.

وأفاد مراسل عنب بلدي في درعا أن رئيس “مركز طب الأسرة” في مدينة جاسم، ورئيس اللجان الشعبية، ولجنة المصالحة في المدينة، قصي نادر الحلقي، اغتاله مجهولون في عيادته، بمسدس كاتم.

وكتبت الإعلامية الموالية للنظام، كنانة علوش، عبر “فيس بوك”، “استشهاد الدكتور قصي الحلقي شقيق الدكتور وائل الحلقي رئيس مجلس الوزراء السابق على يد العصابات الإرهابية المسلحة في عيادته بمدينة جاسم في درعا”.

وتبنى فصيل “كتائب أبابيل الثورة” مقتل الحلقي، في بيان نشره، اليوم، الخميس 17 من تشرين الأول.

ولا يتبع الفصيل الذي تبنى مقتل الحلقي لفصيل “جيش الأبابيل” المعروف في المنطقة، ولم يتسنّ لعنب بلدي التأكد من صحة البيان.

وتأتي عملية اغتيال الحلقي، بعد اضطرابات شهدتها المدينة خلال الأسبوع الماضي، حيث أقدم شاب على تفجير نفسه في دورية لأمن الدولة.

كما استهدف مجهولون دورية روسية في 11 من تشرين الأول الحالي، أدت لوقوع إصابات في صفوف عناصر الدورية، حسبما ذكر مراسل قناة “سما”، الموالية للنظام السوري، فراس الأحمد.

وتكررت عمليات استهداف عناصر قوات النظام وعناصر المعارضة الذين أجروا تسويات مع النظام السوري، بالإضافة لشخصيات ومسؤولين محليين في محافظة درعا، بعد مرور أكثر من عام على توقيع اتفاق “التسوية” بين النظام السوري والمعارضة والذي انتهى بخروج المعارضة من المنطقة برعاية روسية.

 

عنب بلدي

مقالات ذات صلة

جرحى مدنيون بقصف الطائرات الروسية غرب إدلب

Hasan Kurdi

تركيا ترحّل ناشطاً سورياً انتقد في منشور تصرف الشرطة التركية

Hasan Kurdi

الأمين العام: لابد من إرادة دولية لوقف العمليات الإرهابية ووقف دعم الميليشيات الإرهابية

Hasan Kurdi

أسبوع ثالث من قصف النظام السوري وروسيا جبل الزاوية

Hasan Kurdi

أزمة الدواء تنعش التهريب في سورية

Hasan Kurdi

النائب هيل لـ «الشرق الأوسط»: سياسة بايدن في سوريا تصريحات إعلامية فقط – انتقادات للإدارة الأميركية لعدم فاعلية موقفها في الأزمة

Hasan Kurdi