أخر الأخبار

اجتماع لدائرة العلاقات الخارجية مع الرئيس المشترك للجنة الدستورية

عقدت دائرة العلاقات الخارجية في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، اجتماعاً بحضور الرئيس المشترك للجنة الدستورية السيد هادي البحرة، وبحثت معه آخر التطورات المحيطة بعمل اللجنة، والتحضيرات المستمرة لعقد الجلسة الأولى للجنة الدستورية نهاية الشهر الجاري في مقر الأمم المتحدة بجنيف.

وتطرق الاجتماع إلى المضامين الدستورية والتصورات الناتجة عن ورش العمل التي أعدها ممثلو هيئة التفاوض السورية في اللجنة الدستورية خلال اجتماعها الأخير في العاصمة السعودية الرياض.

وأكد الرئيس المشترك للجنة الدستورية على الجاهزية التامة للبدء بأعمال اللجنة الدستورية، مشدداً على أن كافة السوريين يملكون الخيار اليوم لوضع الحجر الأساس في حلم إقامة دولة يسود فيها العدل والمساواة.

وأوضح أنه تم التوصل إلى تصورات هامة، وخاصة تلك التي تتعلق بالحقوق والحريات، والمؤسسات الأمنية والعسكرية، إضافة إلى العملية الانتخابية وصلاحيات السلطات الثلاث التشريعية والقضائية والتنفيذية وضمان استقلاليتها والفصل فيما بينها.

وأكد الحضور على موقف الائتلاف الوطني في دعم عمل اللجنة الدستورية، وضرورة التوصل إلى حل سياسي وفق التسلسل الزمني الذي تضمنته القرارات الدولية ذات الشأن وفي مقدمتها بيان جنيف والقرار 2254.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

مقالات ذات صلة

الجيش الوطني السوري ينفذ مناورات عسكرية لرفع جاهزيته القتالية

Hasan Kurdi

الخلاف في هيئة التفاوض يتفاقم.. رسالة تُطالب بتدخل بيدرسون “السريع”

Hasan Kurdi

الائتلاف يطلق نداء للعالم الحر من أجل إنقاذ المعتقلين من إرهاب الأسد

Hasan Kurdi

تظاهرات في ريف دير الزور والرقة ترفض دخول ميليشيات الأسد وإيران

Hasan Kurdi

الكوادر الطبية السورية قد تنقذ القطاع الصحي اللبناني

Hasan Kurdi

درعا.. نظام الأسد يعتقل مدنيين بينهم امرأة وطفلها الرضيع

Hasan Kurdi

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More