أخر الأخبار

اجتماع لدائرة العلاقات الخارجية مع الرئيس المشترك للجنة الدستورية

عقدت دائرة العلاقات الخارجية في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، اجتماعاً بحضور الرئيس المشترك للجنة الدستورية السيد هادي البحرة، وبحثت معه آخر التطورات المحيطة بعمل اللجنة، والتحضيرات المستمرة لعقد الجلسة الأولى للجنة الدستورية نهاية الشهر الجاري في مقر الأمم المتحدة بجنيف.

وتطرق الاجتماع إلى المضامين الدستورية والتصورات الناتجة عن ورش العمل التي أعدها ممثلو هيئة التفاوض السورية في اللجنة الدستورية خلال اجتماعها الأخير في العاصمة السعودية الرياض.

وأكد الرئيس المشترك للجنة الدستورية على الجاهزية التامة للبدء بأعمال اللجنة الدستورية، مشدداً على أن كافة السوريين يملكون الخيار اليوم لوضع الحجر الأساس في حلم إقامة دولة يسود فيها العدل والمساواة.

وأوضح أنه تم التوصل إلى تصورات هامة، وخاصة تلك التي تتعلق بالحقوق والحريات، والمؤسسات الأمنية والعسكرية، إضافة إلى العملية الانتخابية وصلاحيات السلطات الثلاث التشريعية والقضائية والتنفيذية وضمان استقلاليتها والفصل فيما بينها.

وأكد الحضور على موقف الائتلاف الوطني في دعم عمل اللجنة الدستورية، وضرورة التوصل إلى حل سياسي وفق التسلسل الزمني الذي تضمنته القرارات الدولية ذات الشأن وفي مقدمتها بيان جنيف والقرار 2254.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

مقالات ذات صلة

سورية: غرق 4 طفلات بنهر الفرات في دير الزور

Hasan Kurdi

النظام السوري يحضّر لحملة أمنية واسعة في درعا

Hasan Kurdi

الائتلاف الوطني يوجّه رسالة إلى الدول الشقيقة والصديقة بخصوص انتهاكات ميليشيات PYD

Hasan Kurdi

الدنمارك تعرّض مستقبل عشرات الأطفال السوريين للخطر

Hasan Kurdi

أردوغان وميركل يبحثان المستجدات في ليبيا وسوريا خلال مكالمة هاتفية

Hasan Kurdi

النظام وروسيا يتهمان الولايات المتحدة باستغلال مساعدات النازحين

Hasan Kurdi