أخر الأخبار

اجتماع لدائرة العلاقات الخارجية مع الرئيس المشترك للجنة الدستورية

عقدت دائرة العلاقات الخارجية في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، اجتماعاً بحضور الرئيس المشترك للجنة الدستورية السيد هادي البحرة، وبحثت معه آخر التطورات المحيطة بعمل اللجنة، والتحضيرات المستمرة لعقد الجلسة الأولى للجنة الدستورية نهاية الشهر الجاري في مقر الأمم المتحدة بجنيف.

وتطرق الاجتماع إلى المضامين الدستورية والتصورات الناتجة عن ورش العمل التي أعدها ممثلو هيئة التفاوض السورية في اللجنة الدستورية خلال اجتماعها الأخير في العاصمة السعودية الرياض.

وأكد الرئيس المشترك للجنة الدستورية على الجاهزية التامة للبدء بأعمال اللجنة الدستورية، مشدداً على أن كافة السوريين يملكون الخيار اليوم لوضع الحجر الأساس في حلم إقامة دولة يسود فيها العدل والمساواة.

وأوضح أنه تم التوصل إلى تصورات هامة، وخاصة تلك التي تتعلق بالحقوق والحريات، والمؤسسات الأمنية والعسكرية، إضافة إلى العملية الانتخابية وصلاحيات السلطات الثلاث التشريعية والقضائية والتنفيذية وضمان استقلاليتها والفصل فيما بينها.

وأكد الحضور على موقف الائتلاف الوطني في دعم عمل اللجنة الدستورية، وضرورة التوصل إلى حل سياسي وفق التسلسل الزمني الذي تضمنته القرارات الدولية ذات الشأن وفي مقدمتها بيان جنيف والقرار 2254.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

مقالات ذات صلة

الأمن التركي يلقي القبض على خلية إرهابية نفذت 11 تفجيرا في عفرين

Hasan Kurdi

تصدٍّ غربي لسعي موسكو للالتفاف على “الدستورية” باستخدام اللاجئين

Hasan Kurdi

توثيق “1794” لاجئاً فلسطينياً مغيباً قسرياً في سجون النظام السوري

Hasan Kurdi

“الرغيف والدم”.. ثمانية أعوام على مجزرة فرن حلفايا “الممنهجة”

Hasan Kurdi

تمزيق صور الأسد في درعا بعد وفاة أحد جرحى الفيلق الخامس

Hasan Kurdi

ازدياد عمليات الاغتيال في درعا وسط اتهامات لـ “الفرقة الرابعة”

Hasan Kurdi