الرئيسية / عن سوريا / أخبار سوريا / لقاء مع مسؤول في إدارة الهجرة التركية لبحث أوضاع السوريين

لقاء مع مسؤول في إدارة الهجرة التركية لبحث أوضاع السوريين

شارك ممثلون عن الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، في اجتماع مع نائب المدير العام لإدارة الهجرة في أنقرة السيد “كوكجه أوك”، وذلك من خلال دعوة وجهها المجلس الإسلامي السوري، لبحث أوضاع اللاجئين والمقيمين السوريين في تركيا وبالأخص إسطنبول.

وشارك في الاجتماع كل من رئيس دائرة الجاليات في الائتلاف الوطني محمد يحيى مكتبي، وعضو الهيئة العامة يوسف محلي، إضافة إلى عدد من شخصيات وفعاليات وممثلي منظمات مدنية سورية.

وأوضح مكتبي أنه تم الاتفاق على عقد لقاءات دورية لمعالجة مشكلات السوريين في إسطنبول، إضافة إلى إقامة أنشطة مشتركة للتعريف بالثقافة والعادات التركية للسوريين بما يساعد على تخفيف الاحتقان.

كما أكد الطرفان على أواصر المحبة بين الشعبين السوري والتركي والعلاقة التاريخية بين البلدين، مشدداً على أهمية كشف الشائعات ومنع تداولها لما لها من أثر سلبي على علاقة الشعبين، وعلى العمل معاً لتكون العلاقة بأفضل حال.

وتقدم مكتبي بالشكر للشعب التركي على استضافته للسوريين، وللحكومة التركية لدعمها مطالب الشعب السوري بنيل الحرية والكرامة والخلاص من الحكم الاستبدادي المستمر في سورية منذ نحو خمسة عقود.

ولفت الانتباه إلى قيام نظام الأسد بإرسال موالين له للقيام بتصرفات مشينة ومفزعة، بهدف تشويه صورة اللاجئين وزعزعة الاستقرار في تركيا.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *