الرئيسية / الخدمات الإلكترونية / السفارة السورية : 2114 وثيقة صادرة خلال العام 2018

السفارة السورية : 2114 وثيقة صادرة خلال العام 2018

عُنيت السفارة السورية في دولة قطر منذ افتتاحها بخدمة المواطنين السوريين، المقيمين منهم والزائرين، ورعاية مصالحهم، وتُعطىى الأولوية لخدمة المراجعين وتسهيل أمورهم الإدارية والقانونية، حيث تقوم في قسم الشؤون القنصلية بتقديم كافة الخدمات القنصلية التي يحتاجها المواطن السوري في دولة قطر (إلا فيما يتعلق بتجديد أو تمديد جواز السفر).

يتم تصديق كافة الشهادات العلمية، الدراسات العليا، الثانوية العامة، والوثائق الدراسية، والوثائق المدنية، أو أي وثيقة سورية أخرى صادرة من المؤسسات السورية ومصادقة أصولاً، حيث تم خلال العام 2018 تصديق /4825/ وثيقة.
يتم اعتماد هذه الوثائق المصدقة داخل دولة قطر، بعد تصديقها من وزارة الخارجية القطرية، ويمكن أن يتم اعتمادها خارج دولة قطر بعد تصديقها من السفارات المعنية.

إن من أهم خدمات قسم الشؤون القنصلية هي استصدار الوثائق الرسمية، وذلك بناءً على الأصول المستخرجة من سورية، أو الصادرة عن دولة قطر، ومن هذه الخدمات استصدار الوثائق المدنية (بيان عائلي – بيان زواج – بيان ولادة – بيان قيد فردي).

بالإضافة لذلك نقوم بخدمة إصدار وثيقة حسن سيرة و سلوك، والتي تم اعتمادها في دولة قطر بديلاً عن وثيقة لا حكم عليه الصادرة من سوريا، وخاصة للأشخاص الذين يعانون من صعوبة في استخراجها من سوريا نتيجة الظروف الحالية، حيث أنها بشكل عام تستخدم في نقل الكفالة، أو الترخيص الطبي، أو تصنيف المهندسين، وغير ذلك من الخدمات، إضافة لما ذكر سابقاً تقوم السفارة بخدمة إصدار خطابات موجهة للجهات الرسمية القطرية المختصة نذكر من هذه الخطابات (خطاب موجه إلى وزارة الصحة لتسجيل المواليد، أو خطاب موجه إلى محكمة الأسرة القطرية؛ لتسهيل زواج المواطنات السوريات بدون وكيل، وغيرها من الخطابات، بحسب وضع وظرف الحالة الواردة إلينا).

تم خلال العام 2018، إضافة خطاب جديد يوجه إلى وزارة التعليم، لمعادلة الشهادات والوثائق المدرسية وإكمال الدراسة في مؤسسات وزارة التعليم والتعليم العالي القطرية.

وقد بلغ مجموع الوثائق الصادرة خلال العام 2018 بجميع أنواعها /2114/ وثيقة.

والجدير بالذكر، أن التقديم للحصول على هذه الوثائق (الإصدارات فقط) من السفارة يمكن أن يكون بالحضور شخصياً، وتقديم طلب في قسم الشؤون القنصلية، ومن ثم الحضور مرة أخرى لاستلام الوثيقة المطلوبة. أو التقديم عن طريق نافذة الخدمات الإلكترونية، والتي تم تفعيلها منذ نهاية عام 2017 ويكون ذلك من خلال الموقع الرسمي للسفارة www.syrembassy.com، حيث يتم تقديم الطلب إلكترونياً من قبل المراجع لتصله رسالة استلام الطلب، وبعد إنجاز الوثيقة يتلقى رسالة أُخرى، وذلك للحضور لاستلامها، حيث تهدف هذه الخدمة لتوفير الوقت والجهد على المراجع وقد تم إنجاز /456/ طلب إلكتروني خلال العام 2018.

المكتب الإعلامي للسفارة السورية – الدوحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *