الرئيسية / عن سوريا / أخبار سوريا / قطر الخيرية تطلق حملة عاجلة لإغاثة الغوطة الشرقية

قطر الخيرية تطلق حملة عاجلة لإغاثة الغوطة الشرقية

 

في إطار جهودها المتواصلة لإغاثة الشعب السوري الشقيق، ونظرا للأوضاع الإنسانية التي تشهدها بعض المناطق السورية مؤخرا، أطلقت قطر الخيرية حملة عاجلة لإغاثة الغوطة الشرقية بعنوان ” الغوطة تحت الحصار”، حيث تستهدف توزيع 3 آلاف سلة غذائية لصالح 15 ألف متضرر كمرحلة أولى.

وقال السيد فيصل الفهيدة المدير التنفيذي -الإدارة التنفيذية للعمليات: نظرا لأن آلاف الأطفال والرضع يواجهون خطر الموت جوعاً في كل لحظة وسط أحداث لا يعلمون متى تنتهي، ، فقد بادرت قطر الخيرية بإطلاق حملة إغاثة عاجلة بعنوان” الغوطة تحت الحصار”.

وأضاف: وكما هو معلوم للجميع فإن فصل الشتاء بما يحمله من برد قارس وأمطار غزيرة وعواصف ثلجية يمثل تحد إضافي يفرض علينا واجبا إنسانيا لحشد الموارد والتعبئة العامة من أجل الحفاظ على أرواح المحاصرين وتلبية احتياجاتهم التي تتزايد بشكل كبير خلال فصل الشتاء.

وختم تصريحه بالتوجه بخالص الشكر والامتنان لأهل قطر ولكافة المحسنين الذين وضعوا ثقتهم في قطر الخيرية، وحث أهل الخير والمقيمين في قطر على مواصلة الدعم لمواجهة تحدي المجاعة في المناطق التي هي على شفا كارثة محققة بسبب الحصار.

منتجات الحملة

وتستهدف قطر الخيرية من خلال ” الغوطة تحت الحصار” توزيع السلال الغذائية، حيث تصل قيمة السلة الغذائية للأسرة الواحد 450 ريالا، وبالنسبة للإغاثة غير المشروطة بقية 50 ريالا.

ويمكن للمحسنين الكرام التبرع عبر موقع الجمعية على الانترنت qcharity.org، أو عبر المقر الرئيس لقطر الخيرية وفروعها ونقاط التحصيل في المجمعات التجارية، وتطبيق قطر الخيرية.

جهود تراكمية

الجدير بالذكر أن قطر إيمانا منا بحق السوريين في حياة كريمة وآمنة وتحملا لمسؤولياتنا الإنسانية والأخلاقية تجاه المحتاجين والمتضررين في العالم أجمع سارعت قطر الخيرية مدعومة بأهل الخير والفضل من أهل قطر منذ بداية الأزمة في عام 2011 بمد يد العون والمساعدة لأشقائنا السوريين في كل مكان وفي كل مجال كانت لهم فيه حاجة من المساعدات الغذائية والمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي ودعم سبل العيش ومستلزمات الإيواء والمواد غير الغذائية والخدمات الصحية وخدمات الإصحاح والنهوض بالنظافة الشخصية إلى غير ذلك من خدمات التعليم و التمكين الاقتصادي وإجراءات التعافي المبكر.

وتحتل الأزمة السورية النصيب الأكبر من إغاثات قطر الخيرية بحكم ضخامة آثارها الإنسانية حيث استفاد منها حتى الآن أكثر من 13 مليون متضرر غالبيتهم في الداخل السوري، ونفذت قطر الخيرية منذ ابريل 2011 وحتى الآن مشاريعا إغاثية وتنموية بلغت قيمتها الاجمالية 168 مليون ريال.

 

المصدر : صحيفة الشرق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *