الرئيسية / عن سوريا / أخبار سوريا / أربع عمليات متزامنة ضد قوات الأسد بريفي حماة واللاذقية

أربع عمليات متزامنة ضد قوات الأسد بريفي حماة واللاذقية

شنت فصائل المعارضة أربع عمليات ضد مواقع قوات الأسد في ريفي حماة واللاذقية، تندرج في إطار معركة “الفتح المبين”، للرد على محاولات التقدم في المنطقة.

ونقلت وكالة “إباء” التابعة لـ “هيئة تحرير الشام” اليوم الأحد 9 من حزيران، عن مصدر عسكري أن مقاتلي “الهيئة” دمروا حافلة تقل عددًا من قوات الأسد في بلدة الجلمة بريف حماة الشمالي، عبر استهدافها من قبل سرية “م.د”.

وقالت غرفة عمليات “وحرض المؤمنين” التي تضم فصائل جهادية، عبر معرفاتها في “تلغرام”، اليوم، إن مقاتليها أغاروا على مواقع قوات الأسد في جبل الأبيض في جبل التركمان شمالي اللاذقية، وأدى ذلك إلى “مقتل وجرح أكثر من 50 جنديًا لقوات النظام واغتنام عدد من الأسلحة الفردية”.

كما أعلنت “الجبهة الوطنية للتحرير” التابعة لـ “الجيش الحر”، اليوم، عن عمليتين في ريف اللاذقية الشمالي، وكانت الأولى بـ “إغارة نوعية” على تلة أبو سعد وأسفرت عن مقتل عناصر لقوات الأسد من بينهم ضابط، بحسب المتحدث باسم الفصيل، ناجي مصطفى.

أما العملية الثانية فقالت “الجبهة الوطنية” عبر معرفاتها في “تلغرام”، إنها تمكنت من “مقتل عشرة جنود وجرح عشرين آخرين لعصابات الأسد بعد استهداف فوج المدفعية تجمعاً لهم تم رصده في الربيعة في جبل التركمان بريف اللاذقية الشمالي بقذائف الهاون عيار 120 ميلرمترًا”.

ولا يعلق النظام السوري على خسائره في مناطق المعارك، بينما تحدث عن سيطرته على بلدات تل ملح والجبين شمالي حماة عبر وكالة “سانا”، الأمر الذي نفاه مصطفى بشكل رسمي.

وتأتي العمليات الأربع ضمن معركة “الفتح المبين” التي تتشارك فيها فصائل المعارضة في الشمال السوري، لصد الهجمة التي تشنها قوات الأسد وروسيا على أرياف حماة وإدلب واللاذقية.

وتحدثت “تحرير الشام” اليوم، عن استهداف مواقع قوات الأسد بريف حماة الشمالي بصواريخ “الغراد”من قبل فوج المدفعية والصواريخ في “الهيئة”، بحسب “إباء”.

وتشهد جبهات ريف حماة الشمالي على محاور تل ملح والجبين، معارك عنيفة تخوضها الفصائل ضد قوات الأسد، بحسب صور نشرتها “الجبهة الوطنية” وتظهر الاشتباكات وجهًا لوجه بين الطرفين.

وأطلقت فصائل المعارضة، الجمعة الماضي، المرحلة الثانية من العملية العسكرية ضد قوات الأسد تحت مسمى “معركة الفتح المبين”، وقالت إنها على عدة محاور.

وأحصت “تحرير الشام” خسائر قوات الأسد بحسب “إباء”، اليوم الأحد، إذ قتل ما يزيد عن 100عنصر من قوات الأسد من ضمنهم 17 قتلوا بسيارة مفخخة، ودمرت أربع دبابات بالإضافة لإعطاب طائرة من طراز “لام 35″ بالإضافة لأسر أربعة عناصر من قوات الأسد، على حد تعبيرها.

عملية نوعية لغرفة عمليات وحرض المؤمنين ضد مواقع قوات الأسد بريف اللاذقية 9 حزيران 2019 (تلغرام)

عنب بلدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *