الرئيسية / عام / وزير الدفاع التركي: المحادثات مع واشنطن بشأن المنطقة الآمنة “إيجابية وبناءة”

وزير الدفاع التركي: المحادثات مع واشنطن بشأن المنطقة الآمنة “إيجابية وبناءة”

قال وزير الدفاع التركي خلوصي آكار اليوم الأربعاء، إن المحادثات بين تركيا وأمريكا بشأن المنطقة الآمنة إيجابية وبناءة.

ولفت آكار، في تصريحات صحفية إلى أن الولايات المتحدة تتفهم وجهة النظر التركية في ما يتعلق بالمنطقة الآمنة، وأكد أن “اللقاء مستمر حاليا مع الوفد الأمريكي، وننتظر استكماله في الساعات المقبلة”.

وكشف آكار أن إعداد تركيا للمنطقة الآمنة اكتمل، بما في ذلك تحركات الوحدات العسكرية، قائلا إن “أنقرة أبغلت واشنطن أنها تفضل العمل سويا شمال سوريا”.

وكان المبعوث الأمريكي إلى سوريا جايمس جيفري قال في وقت سابق إن “المشروع الجديد بشأن المنطقة الآمنة يتضمن أن تدير هذه المنطقة قوات أمريكية وتركية مشتركة”، لافتاً إلى أن “الموقف التركي متشدد للغاية، لكننا سنواصل مباحثاتنا على مختلف الأصعدة، ومنها المحادثات في الجانب العسكري”.

وتابع: “هناك بعض الاختلاف في وجهات النظر بين أنقرة وواشنطن، لكننا لا نركز عليها كثيرا، بل نريد التعامل مع كيفية عمل أمريكا والأتراك في هذه المنطقة “.

وكان أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الثلاثاء، أن خطوات تركيا بشأن شرق الفرات ستدخل مرحلة مختلفة “قريبا”، مؤكداً على أن تركيا لايمكن أن تشعر بالأمان مالم يتم القضاء على الحزام الإرهابي على حدودها الجنوبية.

وكانت أعلنت وزارة الدفاع التركية، الثلاثاء، أن المباحثات المتعلقة بالمنطقة الآمنة المخطط إقامتها شمالي سوريا، مع المسؤولين العسكريين الأمريكيين متواصلة في العاصمة أنقرة.

المصدر : شبكة شام الإخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *