الرئيسية / عام / وصول جميع الحجاج السوريين إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج

وصول جميع الحجاج السوريين إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج

أعلنت لجنة الحج العليا التابعة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، وصول جميع قوافل الحجاج السوريين إلى المملكة العربية السعودية، لأداء مناسك الحج للعام الحالي 1440 هجري – 2019 م، وذلك في اجتماع رسمي عقدته اللجنة في مدينة مكة المكرمة اليوم الاثنين، بحضور جميع أعضاء مكاتب البعثة السورية.

وترأس الاجتماع الدكتور محمد أبو الخير شكري نائب رئيس لجنة الحج العليا الذي أوضح بدوره أن الحجاج السوريين البالغ عددهم 22.500 حاجاً “اكتمل وصولهم”، مشيراً إلى أنهم جاؤوا من جميع المناطق السورية.

وأكد على أهمية خدمة حجاج بيت الله الحرام والسعي المستمر لتقديم الأفضل لهم في فترة أيام الحج، ابتداءً من يوم “التروية” والوقوف في عرفة إلى أيام “التشريق”، وحثّ جميع أعضاء البعثة على الالتزام بكافة القرارات والتوجيهات المقدمة للبعثة السورية من قبل وزارة الحج والعمرة السعودية، معتبراً أن في ذلك “مصلحة عامة وسامية هدفها أولاً خدمة الحجاج السوريين”.

بدوره، لفت السيد سامر بيرقدار مدير الحج السوري في الاجتماع إلى ضرورة إنجاح العمل هذا العام “رغم كل الصعاب التي يمر بها الشعب السوري” في جميع المناطق السورية، مضيفاً أن الحجاج السوريين بذلوا الكثير للوصول إلى مكة المكرمة بهدف أداء مناسك الحج.

وأكد بيرقدار لجميع العاملين في اللجنة أن لجنة الحج بكافة كوادرها من مدراء وإداريين ورؤساء مجموعات يعملون لخدمة كافة السوريين في جميع المناطق السورية دون أي تمييز.

ودعا مدير الحج جميع الكوادر التنفيذية التابعة للجنة في مكة المكرمة إلى الالتزام الكامل بخدمة الحجاج في يوم “عرفة” و”المشاعر المقدسة” ومخيمات “منى”، إضافة إلى متابعة تطبيق جميع الخدمات حسب الخطة المعمول بها من قبل اللجنة.

كما أكد أنه على ثقة كبيرة بجميع العاملين وأن موسم الحج هذا العام سيكون موسماً ناجحاً وموفقاً، وذلك بفضل الجهود المستمرة والتطوير الدائم في تقديم الخدمات وتنظيم الأعمال.

يذكر أن المملكة العربية السعودية منحت إدارة ملف الحج للائتلاف الوطني عبر لجنة الحج العليا للعام السابع على التوالي، وحظيت اللجنة باحترام وتقدير كافة البعثات الأخرى، وصنفت من أفضل بعثات العالم الإسلامي وذلك نتيجة التنظيم الجيد من قبل لجنة الحج، والانضباط الذي أبداه الحجاج السوريون.

المصدر : شبكة شام الإخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *