الرئيسية / عن سوريا / أخبار سوريا / الائتلاف يطلق صفحة لمتابعة شؤون اللاجئين السوريين في تركيا

الائتلاف يطلق صفحة لمتابعة شؤون اللاجئين السوريين في تركيا

أطلق الائتلاف الوطني لقوى الثورة، عبر موقعه الرسمي، صفحة خاصة لمتابعة شؤون اللاجئين والمقيمين السوريين في تركيا، وذلك في إطار عمل اللجنة السورية التركية المشتركة التي تم الاتفاق عليها بين الائتلاف ووزير الداخلية التركي سليمان صويلو في لقائهم الأخير الأسبوع الماضي.

وتتيح الصفحة لكافة السوريين في تركيا ممن لديهم حالات خاصة أو مسائل قانونية التقدم بمعلوماتهم ووثائقهم لمتابعة العمل عليها مع الجهات الرسمية التركية.

وتضم اللجنة من الجانب التركي معاون وزير الداخلية التركي، ورئيس دائرة الهجرة، إضافة إلى عدد من كبار المسؤولين في الوزارة، فيما يشرف عليها من الجانب السوري، رئيس الائتلاف الوطني، ومسؤولو الملفات ذات الصلة في الائتلاف، إلى جانب عدد من المنظمات السورية في تركيا.

وسبق أن قال رئيس الائتلاف الوطني “أنس العبدة”، إنه نقل إلى وزير الداخلية التركي مقترحات وطلبات مهمة بشأن اللاجئين، مؤكداً أنه جرى الاتفاق مع الجانب التركي على تشكيل لجنة مشتركة يرأسها كل من معاون وزير الداخلية التركي، اسماعيل تشاطقلي، ورئيس الائتلاف الوطني.

ولفت إلى أن الائتلاف سيقوم بالتواصل مع الجهات السورية الفاعلة في هذا الملف لتكون ممثلة في هذه اللجنة عن الجانب السوري بشكل تشاركي، مشيراً إلى أن الهدف من اللجنة هو أن يكون هناك صوت واحد للسوريين ورسالة واحدة تصل بشكل مباشر للمعنيين من طرف الحكومة التركية والعكس، إضافة إلى تنسيق العمل والوصول إلى وضع الحلول المناسبة لقضايا اللاجئين والمقيمين السوريين في تركيا.

وكان التقى رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية أنس العبدة، وزير الداخلية التركي السيد سليمان صويلو، الأربعاء قبل الفائت في العاصمة التركية أنقرة، وبحث معه أوضاع السوريين في تركيا وتحديدا الإجراءات الأخيرة في اسطنبول.

شبكة شام الإخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *