الرئيسية / عن سوريا / أخبار سوريا / انفجاران بسيارتين لـ قياديين في “الحر” بـ الباب وجرابلس

انفجاران بسيارتين لـ قياديين في “الحر” بـ الباب وجرابلس

انفجرت عبوة “ناسفة” بسيارة لأحد القياديين في الجيش الوطني (الحر)، اليوم السبت، على طريق الراعي في مدينة الباب شرق حلب، سبقها انفجار مماثل بسيارة قياديٍ آخر في مدينة جرابلس القريبة.

وقال مراسل تلفزيون سوريا، إن عبوة “ناسفة” انفجرت بسيارة القيادي “أبو عبدو الأنصار” قائد المركزية في “فيلق الشام”، عند أول مدخل طريق الراعي في مدينة الباب، تعرّض على إثرها إلى إصابة حرجة، نقل على إثرها إلى تركيا لـ تلقّي العلاج.

وحسب ما ذكرت صفحة “تنسيقية مدينة الباب وضواحيها” على “فيس بوك”، فإنّ انفجار العبوة الناسفة في سيارة “فيلق الشام”، أدّى أيضاً إلى إصابة ثمانية مدنيين (بينهم امرأة)، حالة بعضهم حرجة.

أمّا في مدينة جرابلس (الحدودية مع تركيا) شمال شرق حلب، فانفجرت عبوة “ناسفة” بـ سيارة “أبو إسلام المنبجي” قائد المركزية الثالثة ضمن “الفيلق الثالث” التابع للجيش الوطني، واقتصرت الأضرار على المادية.

انفجار بسيارة قيادي في “الفيلق الثالث” بمدينة جرابلس – 3 من آب (ناشطون)

واغتال مجهولون، ليل الجمعة، المسؤول في الشرطة العسكرية التابعة لـ الجيش الوطني بمنطقة اعزاز (طالب حجازي) الملقّب بـ”أبو دراع المنّغي”، وذلك بتفجير عبوة “ناسفة” استهدفت سيارته في قرية تركمان بارح القريبة.

يُشار إلى أنَّ معظم المناطق التي سيطرت عليها فصائل الجيش الحر بالاشتراك مع القوات التركية ضمن عمليتي “درع الفرات، وغصن الزيتون” في ريف حلب، بعد معارك مع تنظيم “الدولة” وأخرى مع “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، ما تزال تشهد انفجار سيارات ودراجات نارية “مفخخة” إضافةً إلى”ألغام وعبوات ناسفة” مِن مخلفات “التنظيم وقسد”، وقنابل مِن مخلفات قصفٍ سابق لـ قوات “نظام الأسد”.

تلفزيون سوريا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *