الرئيسية / عن سوريا / أخبار سوريا / الصفدي يتجاهل توديع سفير نظام الأسد بعمان والأخير يتوعد بالرد بالمثل

الصفدي يتجاهل توديع سفير نظام الأسد بعمان والأخير يتوعد بالرد بالمثل

تجاهل وزير الخارجية أيمن الصفدي، استقبال وتوديع القائم بأعمال سفير النظام السوري في الأردن “أيمن علوش”، قبل مغادرته عمّان بعد انتهاء ولايته، ما أثار غضباً كبيراً لدى الأخيرة وتوعد برد مماثل.

وذكر موقع “عمون”، أن “علوش” أبدى عتبه على الحكومة الأردنية، لرفض وزير الخارجية والأمين العام للوزارة، استقباله، وتأخير الاستجابة إلى طلب توديع الصفدي.

وذكر الموقع أن علوش قال إنه “رغم طلبه المبكر، إلا أن الاستجابة لرؤيته كانت في الساعات الأخيرة من مغادرته، وعلى مستوى دون الوزير، أو الأمين العام، خلافا لما وصفه بالبروتوكول والعرف الدبلوماسي”.

وتوعد “علوش” بنقل تفاصيل ما جرى إلى دمشق، مضيفا: “السن بالسن والعين بالعين، وسأدعو حكومتي إلى استخدام نفس الأسلوب والطريقة، في وداع القائم بأعمال السفارة الأردنية بدمشق”.

وكان حظي علوش قبل مغادرته عمّان، بوداع من قبل رئيسي مجلس النواب والأعيان، إضافة إلى وليمة عشاء حضرها في منزل النائب في البرلمان طارق خوري، أحد أبرز الموالين للنظام السوري في الأردن.

وكانت أعلنت عمّان مع مطلع العام الجاري 2019، تسمية دبلوماسي بدرجة مستشار كقائم بالأعمال بالإنابة في السفارة الأردنية في دمشق، بعد فتور في العلاقة دام سنوات.

شبكة شام الإخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *