الرئيسية / عن سوريا / أخبار سوريا / ارتفاع عدد شهداء قصف النظام السوري وروسيا على إدلب إلى 17 مدنياً

ارتفاع عدد شهداء قصف النظام السوري وروسيا على إدلب إلى 17 مدنياً


ريف إدلب ــ عامر السيد علي
21 يوليو 2019


ارتفع عدد شهداء الغارات التي نفّذتها طائرات النظام السوري وروسيا الحربية، اليوم الأحد، على ريف إدلب، شمال غربي سورية، إلى 17 مدنياً.
وقال مصدر من الدفاع المدني لـ”العربي الجديد”، إن القصف الجوي الذي استهدف ريف إدلب، خلّف 11 قتيلاً في قرية أورم الجوز في جبل الزاوية، وأربعة قتلى في بلدة كفرروما.

وأضاف المصدر أن مدنياً قتل بقصف مماثل على قرية جبالا، فيما قتل ناشط إعلامي متطوع في الدفاع المدني نتيجة قصف استهدف مدينة خان شيخون.

إلى ذلك، أصيب أربعة مدنيين نتيجة الهجمة العنيفة على مدينة كفرنبل، التي نفّذتها طائرات مروحية على المدينة واستخدمت فيها قنابل عنقودية.

وتعرّضت محافظة إدلب اليوم لحملة قصف عنيفة، تجاوز فيها عدد الغارات المائة، إضافة إلى قصف صاروخي ومدفعي نفّذته قوات النظام المتمركزة في سهل الغاب، شمال غربي مدينة حماة.

وقال فريق “منسقو استجابة سورية” إن روسيا والنظام السوري قتلا أكثر من 967 مدنياً في الشمال السوري، في الحملة الأخيرة التي بدأت في الثاني من فبراير/ شباط إلى 15 يوليو / تموز.

وأوضح الفريق في تقرير أصدره يوم الاثنين الماضي أن بين القتلى أكثر من 273 طفلاً، مشيراً إلى أن العمليات العسكرية العدائية من قبل قوات النظام وروسيا على مناطق شمال غربي سورية تسببت بنزوح أكثر من 654717 نسمة.

وأضاف التقرير أن الحملة شهدت استهداف أكثر من 143 نقطة، 48 منها عبر الأسلحة الأرضية، و38 تمّ استهدافها بطيران النظام الحربي و29 نقطة بالطيران الحربي الروسي، و28 بالطيران المروحي التابع لقوات النظام.

العربي الجديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *