الأنشطة السياسية والدبلوماسية البيانات الصحفية

بيـــــان بخصوص مجزرة استهدفت المدنيين السورييــن صبــــاح اليــوم

 

25 حزيران / يونيو 2023

ببالغ والحسرة الأسى ننعي في السفارة السورية في دولة قطر ضحايا المجزرة الوحشية التي استهدف تجمعاً للمدنيين في سوق الخضار قرب مدينة جسر الشغور صبــاح اليوم، والتي أسفرت عن ارتقاء 9 شهداء وإصابة أكثر من 30 شخصاً حتى توقيت إصدار البيان. وتأتي هذه المجزرة ضمن سلسلة من الهجمات بالقذائف المدفعية والصواريخ الفراغية التي استهدفت الأحياء السكنية والأماكن المزدحمة في كل من حلب وإدلب طيلة الأيام الثلاثة الماضية.

وتعيد هذه الهجمات التأكيد على استهتار النظام السوري وحلفاءه بكل الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى إنهاء معاناة الشعب السوري، وتوضح بصورة جليّة التعنت في التمسك بسلوك الإرهاب الممنهج ضد الشعب السوري، والاستهداف العشوائي للمدنيين، بما فيهم النساء والأطفال، واستمرار العبث بالأمن والاستقرار الإقليميين والدوليين.

إننا على ثقة بأن مرتبكي هذه الفظائع لن يفلتوا من العقاب للأبد، إذ تستمر الجهود الحقوقية الدولية والسورية في توثيق جرائهم، والحرص على أن يمثلوا أمام العدالة في أقرب وقت، وتلقي الجزاء العادل.

كما نناشد الدول الفاعلة والمنظمات الدولية لاتخاذ موقف حازم لإيقاف هذه الانتهاكات المستمرة بحق المدنيين السوريين في كافة المناطق، واستخدام كل السبل المتاحة للضغط من أجل وقف إراقة الدم السوري، والسير بخطوات ملموسة باتجاه الحل السياسي في سوريا وفق لقرارات مجلس الأمن.

إن استمرار الصمت الدولي عن هذه المجازر المروعة يعطي رسائل خاطئة للنظام المجرم وحلفائه؛ وتشجعه على متابعة انتهاكاته وخروقاته للتفاهمات والاتفاقات؛ ما سيدخل المنطقة في جولة جديدة من التهجير، ويكرس عرقلة العملية السياسية التي تهدف إلى إيقاف معاناة السوريين المستمرة جراء تلك الانتهاكات الممنهجة.

الرحمة للشهداء، والشفاء العاجل للجرحى والمصابين، والعدالة للشعب السوري

مقالات ذات صلة

القائم بالأعمال السوري يحضر افتتاح فعاليات درب الساعي

Hasan Kurdi

نشاط قسم الشؤون القنصلية خلال الربع الرابع من العام 2020

Hasan Kurdi

500 سلة غذائية للأسر المتعففة في الجالية السورية المتضررين من جائحة كورونا

Hasan Kurdi

القائم بالأعمال في السفارة السورية يلتقي السفير التركي في الدوحة

Hasan Kurdi

السفارة السورية تكرم المعلمين السوريين بمناسبة يوم المعلم

Hasan Kurdi

السفير الحراكي يلتقي عضو أمناء المجلس السوري الإسلامي

Hasan Kurdi