أخر الأخبار

“الحريري” لـ”نصرالله”: التاريخ لن يرحم حزباً يبيع عروبته ووطنه لصالح إيران

وجّه رئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الحريري رسالة إلى حسن نصرالله، الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني، وذلك عبر عدة تغريدات نشرها على حسابه في “تويتر”.

وغرّد “الحريري” قائلاً: “إصرارك على استعداء السعودية وقيادتها ضربٌ متواصل من ضروب المغامرة بلبنان ودوره ومصالح أبنائه، السعودية لا تهدّد دولة لبنان بالعاملين فيها والمقيمين بين أهلها منذ عشرات السنين”.

وأضاف: “السعودية ومعها كل دول الخليج العربي احتضنت اللبنانيين ووفّرت لهم فرص العمل ومقومات العيش الكريم، مَن يهدد اللبنانيين في معيشتهم واستقرارهم وتقدمهم، هو الذي يريد دولة لبنان رهينة دولة إيران وامتداداتها في سوريا والعراق واليمن ولبنان”.

وتابع: “أعلم أنك لن تتراجع عن أساليب الاستفزاز والشتم لدول الخليج العربي، لكن الكل يعلم أن التاريخ لن يرحم حزباً يبيع عروبته واستقرار وطنه ومصالح أهله لقاء حفنة من الشراكة في حروب المنطقة”، وذلك في إشارة إلى الحروب التي يخوضها “الحزب” تحت راية إيران ولمصالحها في سوريا وغيرها من الدول العربية.

“نصرالله” يهاجم السعودية و”ميقاتي” يتبرّأ

جاءت تغريدات “الحريري” ردّاً على الهجوم الذي شنه “حسن نصرالله” على المملكة العربية السعودية، متهماً إيّاها بـ”الإرهاب”، وذلك في كلمةٍ ألقاها، أمس الإثنين، بمناسبة الذكرى الثانية لمقتل قاسم سليماني (قائد ”فيلق القدس” الإيراني)، إثر غارة أميركية استهدفت موكبه قرب مطار بغداد الدولي، في 3 من كانون الأول 2020.

 

وتبرّأ رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي من تصريحات “نصرالله” عن السعودية، وقال بحسب ما نقلت عنه الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان: “ما قاله نصرالله بحق المملكة العربية السعودية لا يمثل موقف الحكومة اللبنانية والشريحة الأوسع من اللبنانيين”.

يشار إلى أنّ هذه التطورات تأتي في ظل استمرار أزمة العلاقات السعودية اللبنانية، على خلفية تصريحات بشأن حرب اليمن أدلى بها الإعلامي اللبناني جورج قرداحي، قبل توليه وزارة الإعلام في لبنان، وقادته هذه التصريحات إلى الاستقالة، في الثالث من شهر كانون الأول الماضي.

 

تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

منسق مكتب شؤون اللاجئين يقدم إحاطة أمام الهيئة السياسية حول مجريات الأحداث في مخيم “المنية”

Hasan Kurdi

نازحو الشمال السوري تعبوا من البكاء: ثلوج وأمطار وبرد

Hasan Kurdi

حكومة “الإنقاذ” تحدد سعر الخبز بالليرة التركية في مناطق سيطرتها

Hasan Kurdi

بشار الأسد: أزمة اللاجئين مفتعلة للتدخل في سوريا وتفتيتها

Hasan Kurdi

“ب ي د” تجبر المعتقلين على العمل بحفر الأنفاق شمال الرقة

Hasan Kurdi

قطر الخيرية تدعو لمواصلة حملتها “دفء وسلام”

Hasan Kurdi