أخر الأخبار

“أبو فلة” يتجاوز رقم 11 مليون دولار لدعم اللاجئين ويدخل “غينيس”

جمع “اليوتيوبر” ولاعب الفيديو الكويتي حسن سليمان، المعروف بـ”أبو فلة” أكثر من 11 مليون دولار، ضمن حملة “أجمل شتاء في العالم” التي أطلقها في 7 من كانون الثاني الحالي لمساعدة اللاجئين.

واستطاع الشاب الكويتي عبر بث مباشر لقناته على “يوتيوب” جمع المبلغ، في 18 من كانون الثاني، وذلك بعد حبس نفسه في غرفة زجاجية وسط مدينة دبي، إذ استغرق البث 12 يومًا، دخل فيه موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية، لأكبر عمل خيري من خلال اليوتيوب، إضافةً إلى أطول بث مباشر على المنصة.

وتهدف الحملة لمساعدة أكثر من 100 ألف عائلة لاجئة، أي حوالي 300 ألف شخص، يعانون ظروفًا صعبة في الشتاء، كما ستوفّر الحملة المواد ومستلزمات التدفئة، وفق ما قاله “أبو فلة” في يوم إطلاقه الحملة.

وتأتي الحملة بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR)، و”مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية”، و”لشبكة الإقليمية لبنوك الطعام”.

ولاقت الحملة ترحيبًا واسعًا من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي الذين أشادوا بالعمل الإنساني الذي أنجزه الشاب.

وسبق أن استطاع “أبو فلة” جمع مبلغ مليون دولار لدعم اللاجئين في الشرق الأوسط خلال فصل الشتاء، في حملة أطلقها تشرين الأول الماضي.

و”أبو فلة”، اسمه الحقيقي حسن سلمان، كويتي من مواليد 1998، يملك قناة على “يوتيوب” يقدم عبرها محتوى من الألعاب والتحديات، لأكثر من 20 مليون متابع.

ويواجه النازحون واللاجئون في انحاء العالم، وخصوصًا سوريا، أوضاعًا صعبة، لا سيما في فصل الشتاء، وسط انخفاض درجات الحرارة وتساقط الأمطار والثلوج وغياب وسائل التدفئة وانعدام القدرة على تأمينها.

وكانت عنب بلدي أعدت ملفًا الأول من كانون الثاني الحالي حول تكرّر أزمة الشتاء في مخيمات الشمال السوري، وتأخر الاستجابة لها من قبل المنظمات الإغاثية العاملة في المنطقة.

المصدر: عنب بلدي

مقالات ذات صلة

مناطق النظام السوري على أبواب أزمة سكر وأرز

Hasan Kurdi

رئيس الحكومة يجري جولة ميدانية في “تل أبيض”

Hasan Kurdi

سورية: تأجيل مفاوضات درعا مجدداً

Hasan Kurdi

من موسكو.. المقداد يهدد أمريكا بـ “مقاومة شعبية” ويتطرق لإسرائيل

Hasan Kurdi

إيران تضع يدها على شركة “بردى” للصناعات المعدنية في سوريا

Hasan Kurdi

واشنطن: قانون قيصر لا يستهدف “المساعدات الإنسانية” للسوريين

Hasan Kurdi