أخر الأخبار قطر وسوريا

بعدما تمنت الحصول على “خيمة” … قطري يبني منزلا لطفلة سورية

تكفل مواطن قطري ببناء بيت لطفلة سورية ظهرت سابقاً على قناة “الجزيرة مباشر” القطرية تتمنت حصولها على خيمة لتقيها من البرد في ريف إدلب.

وضجت القنوات والمواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي في الوطن العربي بمقطع فيديو، من مقابلة مع أسرة الطفلة السورية “شهد”، باحت فيه بأمنيتها لعام 2022، وقالت إنها تتمنى “خيمة”.

ونقلت القناة، في وقتٍ لاحق، عن والد الطفلة قوله، إن فاعل خير قطرياً تكفل بشراء أرض لشهد وبناء بيت عليها، موضحاً أن أشغال البناء بدأت بالفعل على أن تنتهي بعد 10 أيام.

وكانت شهد، التي تبلغ من العمر 10 أعوام، فاجأت مراسل قناة “الجزيرة مباشر” حينما سأل عن أمنيتها في العام 2022، فأجابت أنها تتمنى أن يمنحوها وعائلتها “خيمةً” بدل خيمتهم المهترئة.

وقال خالد، والد الطفلة، إن أمنيتها جاءت بعد أن تهدم حائط في منزلهم خلال هطول الأمطار، وإصرارها على الانتقال إلى خيمة جدها في المخيم، معتبرة أنه أكثر أماناً.

ونقلت قناة “الجزيرة” في وقتٍ لاحق عن والد الطفلة قوله، إن عدداً من المنظمات والجمعيات الخيرية زارتهم وأمدتهم بمستلزمات التدفئة والإغاثة والأثاث.

وكانت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” طالبت في بيان لها قبل أيام، الدول المانحة والمنظمات الإغاثية العربية والدولية تقديم منح طارئة لتلبية الاحتياجات للأسر المشردة في العراء في أسرع وقت ممكن، ودعت وسائل الإعلام للتركيز على قضية المشردين قسرياً المتضررين جراء العاصفة المطرية الأخيرة.

من جهته، كان فريق منسقو استجابة سوريا قد أكد قبل أيام ارتفاع أعداد المخيمات المتضررة نتيجة الهطولات المطرية الأخيرة شمال غرب سوريا إلى 104 مخيماً، متحدثاً عن انقطاع العديد من الطرقات المؤدية ضمن العديد من المخيمات.

ووفق الفريق فقد بلغت عدد الخيم المتضررة بشكل كلي 194 خيمة، وعدد الخيم المتضررة جزئياً 316 خيمة، بالإضافة لأضرار واسعة في الطرقات تجاوزت الـ9 كيلومترات ضمن المخيمات ومحيطها، مع دخول مياه الأمطار إلى داخل 2,145 خيمة مسببة أضرار مختلفة.

 

شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

حصائل كورونا تتصاعد .. 244 إصابة و8 وفيات جديدة في سوريا

Hasan Kurdi

هكذا تعقبت المخابرات الأميركية البغدادي وحددت موقعه

Hasan Kurdi

الأمم المتحدة قلقة من غرق خيام النازحين شمال سوريا “لا نملك التمويل الكافي”

Hasan Kurdi

جيفري يستبعد تأثير نتائج الانتخابات على التواجد الأمريكي بسوريا

Hasan Kurdi

الموقف الفرنسي تجاه الملف السوري بين ماكرون وهولاند

Hasan Kurdi

سورية: المليشيات الإيرانية تجرف وتستولي على أراض في دير الزور

Hasan Kurdi