أخر الأخبار

منحة أوروبية لدعم التلقيح ضد كورونا في سورية

أعلن الاتحاد الأوربي تخصيص مبلغ مليون يورو إضافية لصالح منظمة الصحة العالمية بهدف توسيع نطاق التطعيم ضد فيروس كورونا في أنحاء سورية.
وقال القائم بالأعمال في بعثة الاتحاد الأوروبي لدى سورية، دان ستوينيسكو، عبر موقع “تويتر”، الأحد، إن “الاتحاد الأوروبي خصص مبلغاً إضافياً قيمته مليون يورو لمنظمة الصحة العالمية في سورية، بهدف تعزيز الاستجابة لوباء كوفيد-19″، مشيراً إلى أن هذا التمويل سيتم استخدامه في المقام الأول في زيادة قدرة الاختبارات، ورفع نسبة تلقّي اللقاحات.
وأضاف ستوينيسكو أنه منذ 23 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، بلغ إجمالي عدد إصابات كورونا المؤكدة في سورية 92871 إصابة، في حين أن 5.56 في المائة فقط من إجمالي عدد السكان تلقوا جرعة من اللقاح، و2.72 في المائة فقط من إجمالي عدد السكان تلقوا جرعتين من اللقاح.
من جانبها، قالت منظمة الصحة العالمية إن تلك الأموال ستمكنها من تغطية جزء من التكاليف التشغيلية للتطعيم خلال الأشهر المقبلة، موضحة أن الخدمات الصحية في سورية متردية، والعاملين في القطاع الصحي يعملون على مدار الساعة، والإمدادات والمستلزمات المحدودة المتاحة تنفد سريعاً بسبب طلبات العلاج المتزايدة.
وأكدت المنظمة، عبر موقعها الإلكتروني، أن الأموال الإضافية المخصصة من الاتحاد الأوروبي ستساعد في تفعيل فرق توزيع اللقاحات التي تم تسليمها حديثاً، وتشمل 840 من العاملين في المرافق الثابتة، و770 في المراكز المتنقلة، و510 مشرفين، و148 ضابط إمداد، فضلاً عن تعزيز القدرة على الفحوص لاحتواء الحالات الجديدة، ولفتت إلى أن التردد في الحصول على اللقاحات هو التحدي الأكبر لمواجهة انتشار الوباء في سورية.

وقال المفوض الأوروبي لإدارة الأزمات، جانيز لينارتشيتش، إن دعم الاتحاد الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية في سورية أمر بالغ الأهمية لضمان تعزيز قدرات الاختبارات، وإمكانية التطعيم بشكل عاجل. “نحن بحاجة إلى الوقوف إلى جانب السوريين المهددين بالوباء بالتزامن مع معاناتهم من استمرار تداعيات الصراع، والصعوبات الاقتصادية”.

مقالات ذات صلة

شريان الحياة… حملة للإبقاء على معبر “باب الهوى” السوري مفتوحاً

Hasan Kurdi

هل تغيّر واشنطن سياستها تجاه النظام السوري عبر بوابة التطبيع مع إسرائيل؟

Hasan Kurdi

إنذار أميركي للدول الراغبة في تطبيع علاقاتها مع الأسد وخيبة أممية إزاء المسار السياسي بسوريا

Hasan Kurdi

ما الذي يحمله 2021 للسوريين؟

Hasan Kurdi

بسبب رفض “التسوية”.. قوات النظام تحاصر بلدة ناحتة وتحرق منازل فيها

Hasan Kurdi

بيروت.. خيمة السوريين ومعذبتهم

Hasan Kurdi