أخر الأخبار

“إخوان سوريا” تدين القصف الإسرائيلي على ميناء اللاذقية

نشرت جماعة الإخوان المسلمين في سوريا، اليوم الثلاثاء، بياناً أشاروا فيه إلى القصف الإسرائيلي الذي طال ميناء اللاذقية على الساحل السوري.

وقالت الجماعة في بيان: “عاشت مدينة اللاذقية صباح هذا اليوم، وللمرة الثانية خلال هذا الشهر، يوماً آخر من الخوف والرعب، حين أقدمت طائرات صهيونية متمركزة عبر المتوسط بقصف أهداف في ميناء اللاذقية الحيوي، الذي يعتبر الرئة الأولى لسوريا”.

وأضاف البيان، أن “المخزي في الأمر أن الميناء المذكور يقع على بعد أميال قليلة من قاعدة حميميم الروسية ومن قواعد صواريخ إس 200 وإس 300 والتي لم تفعّل قط ضد الهجمات الصهيونية المتكررة”.

وأشار البيان إلى أن “الأكثر عاراً وخزياً ما تفوّه به وزير خارجية الأسد فيصل المقداد في المرة الأولى فقال إنهم يردون على العدوان الصهيوني بقصف من سماهم الإرهابيين من ثوار سورية الأحرار وأطفالهم ونسائهم”.

وخاطبت الجماعة السوريين قائلةً: “أيها السوريون الأحرار الشرفاء على أرض الوطن وفي مواطن الشتات.. إننا في جماعة الإخوان المسلمين سنظل متمسكين بحرمة شعبنا وأرضنا وبحرنا وجوّنا ضد كل أشكال الانتهاك والعدوان الصهيوني والروسي والإيراني، وسواء كانت العدوانات الصهيونية خلبية لإعطاء شعار المقاومة والممانعة الكذوب معناه، أو كانت نتيجة لصراع اللصوص على الضحية، فإننا لن نملّ من إدانة كل عدوان يقوم به العدو الصهيوني على أرضنا وديارنا وأهلينا”.

وتابع البيان: “ولن نملّ كذلك من إدانة بائعي الجولان المتخاذلين أمام العدوان، الذين ما زالوا يحتفظون بحق الرد منذ نصف قرن، وتحت وطأة الصفعات الصهيونية ليل نهار”.

وختمت البيان، “أيها السوريون الأحرار الشرفاء.. إن وحدتنا وتكاتفنا وتفهمنا لأبعاد المؤامرة الكبرى التي تحيط بوطننا، كل ذلك يشكل الطريق الأمثل للخلاص ولتحرير الوطن من رجس المحتلين.. وعهدنا في جماعة الإخوان المسلمين معكم دائماً أن نكون الأوفياء لقضايا هذا الوطن.. لسيادته ولشرفه ولكرامة بنيه.. والله أكبر ولله الحمد..”.

وفجر اليوم الثلاثاء، شنت طائرات حربية إسرائيلية، غارة استهدفت ميناء اللاذقية على الساحل السوري، للمرة الثانية خلال شهر كانون الأول الجاري، ما أدى إلى اشتعال الحرائق في المكان وحدوث أضرار مادية كبيرة، بحسب وكالة أنباء النظام “سانا”.

المصدر: تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

إحصائية قسم الشؤون القنصلية خلال الربع الثاني من العام 2022

Hasan Kurdi

بتوجيهات صاحب السمو.. وزير الخارجية يعلن عن تعهد جديد لقطر بتقديم 100 مليون دولار لتخفيف معاناة الشعب السوري

Hasan Kurdi

بعد 4 سنوات من الاحتجاز وحيداً في سفينة.. عودة بحار سوري لبلاده

Hasan Kurdi

قائد “قسد” يؤكد استمرار التعاون مع روسيا ويعتبر تصريحات الأسد “عدائية”

Hasan Kurdi

مجلس القبائل والعشائر السورية يدعو “نبع السلام” لتحرير “منبج” خلال اجتماع عقده في منطقة “أعزاز”

Hasan Kurdi

تسرب نفطي في نهر “الفرات” بعد استهداف مهربين شرقي دير الزور

Hasan Kurdi