أخر الأخبار

وفاة معتقل من السويداء في سجون الأسد.. وأجهزة النظام : الوفاة بسبب “أزمة قلبية” ..!!

قالت شبكة “السويداء 24″، في تقرير لها، إن الساطات الأمنية التابعة للنظام أبلغت عائلة المعتقل “معتز زيد العيد”، بوفاته في سجن صيدنايا، مُدعية أن الوفاة ناجمة عن أزمة قلبية، كما اعتادت التبرير عند وفاة المعتقلين والسجناء، وفق الشبكة.

ولفتت إلى أن اعتقال “مُعتز العيد”، المنحدر من مدينة صلخد جنوب السويداء، كان في ربيع عام 2020، في إطار حملة اعتقالات نفذتها، استهدفت عدداً من أعضاء فصيل قوات شيخ الكرامة، وآخرين مطلوبين بقضايا جنائية، بعدما شهدت المدينة اشتباكات راح ضحيتها قتلى وجرحى، بين الفصيل الأخير، وفصائل مدعومة من الأجهزة الأمنية. إذ استثنت السلطات حينها المحسوبين على الفصائل الأمنية من الاعتقالات، رغم أن بعضهم متهمين بارتكاب جرائم قتل.

ولفتت “السويداء 24″، إلى أن حصيلة الأشخاص الذين تم إلقاء القبض عليهم في مدينة صلخد، بلغت 30 شخصاً، في عام 2020، لم يكن جميعهم من أعضاء “قوات شيخ الكرامة”، إذ يقول مصدر مقرب من معتز إنه لم ينتمي للفصيل، لكن سبب اعتقاله كان وجود مذكرات بحث ضده بقضايا جنائية.

وأضاف أن معتز انقطعت أخباره منذ اعتقاله. وقبل فترة، علمت عائلته أنه كان في سجن صيدنايا، إذ توجه شقيقه الأسبوع الماضي إلى السجن، للاستفسار عنه وزيارته، ليتم تبليغه من إدارة السجن، أنه توفي في شهر حزيران/يونيو الفائت، بسبب “أزمة قلبية”، وتم تسليمه الهوية الشخصية، دون تسليم الجثة، فهي “غير موجودة”.

لكن عائلة معتز التي أعلنت أن الوفاة “قضاء وقدر”، لم تكن تمانع من محاكمته وفق القانون، لكن للسلطات الأمنية رأي أخر، حيث قتلت عشرات آلاف المعتقلين، دون محاكمة، في سجن صيدنايا، الذي وصفته منظمة العفو الدولية بالمسلخ البشري، وسُربت منه صور لآلاف الضحايا، ما كان سبباً مباشراً وراء قانون أميركي حمل اسم قيصر، فرض عقوبات مشددة على النظام السوري والمتعاونين معه.

 

شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

مصرع لواء من “الفرقة الرابعة” بظروف غامضة .. وكمين يفتك بميليشيات النظام شرقي حماة

Hasan Kurdi

دعم إغاثي ينقطع عن مخيمات في الشمال السوري.. مديرون يجتمعون لإيجاد حلول

Hasan Kurdi

المحكمة الأوروبية تؤيد منح حق اللجوء للفارين من الخدمة العسكرية في سورية

Hasan Kurdi

النظام يلغي تراخيص “شركات أمنية” عملت على حماية قتلة الشعب السوري.. ما علاقة مخلوف؟

Hasan Kurdi

استشهاد وإصابة مدنيين بقصف صاروخي للنظام السوري على ريف درعا

Hasan Kurdi

سورية: اغتيالات في درعا ودورية مشتركة بين تركيا وروسيا في عين العرب

Hasan Kurdi