الأنشطة السياسية والدبلوماسية

مشاركة مميزة للسفارة السورية ضمن معرض قطر للضيافة بنسخته السادسة

شاركت السفارة السورية في دولة قطر، بافتتاح فعاليات معرض قطر للضيافة بنسخته السادسة 2021، الإثنين، بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، بمشاركة دولية ومحلية واسعة، حيث حضرت السفارة بجناح مميز ضمن أجنحة السفارات، بهدف التعريف بالحضارة السورية، كما قدمت أصنافاً من الأطباق الشامية المحببة، وأصول الضيافة السورية.
 
المعرض الذي افتتحه سعادة السيد سلطان بن راشد الخاطر وكيل وزارة التجارة والصناعة، وسعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، رئيس جهاز “قطر للسياحة” بحضور الدكتور بلال تركيه القائم بالأعمال لدى السفارة السورية في دولة قطر، وعدد من السادة السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين، ورجال الأعمال والمستثمرين.
ويجمع المعرض أكثر من 170 من الموردين ومزودي الخدمات في قطاعات الضيافة والمطاعم والمقاهي والأغذية والمشروبات، من أكثر من 30 دولة حول العالم، إلى جانب المستثمرين ورواد الصناعة في دولة قطر لاستكشاف فرص الاستثمار المحتملة في سوق الضيافة القطرية.
 
وتميز جناح السفارة بحضور مكثف من قبل زوار المعرض من مختلف الجنسيات، الذين أبدوا اعجابهم بالمأكولات السورية والطابع التراثي المميز للجناح السوري المستوحى من البيوت الدمشقية القديمة بألوانها التقليدية وأحجارها، إلى جانب الزي التقليدي، والذي يظهر من خلاله عبق التراث السوري.
 
يذكر أن السفارة السورية تحرص على المشاركة في المعارض والمؤتمرات التي تقام في دولة قطر بشكل دوري يهدف إلى ابراز الثقافة السورية المميزة والراقية، والابداع السوري الذي يواكب التطور والحداثة رغم ماساهم به النظام من تراجع لهذه الموروثات على مدى السنين.
 
المكتب الإعلامي للسفارة السورية – الدوحة
 

مقالات ذات صلة

السفارة السورية في الدوحة، تهدي دولة قطر لوحة فنية مستوحاة من ألوان العلم القطري

Hasan Kurdi

السفير الحراكي‬⁩ للشرق القطرية: دعم ⁧‫قطري‬⁩ لمنع وصول الوباء ⁧للسوريين‬⁩ في المناطق المحررة والمخيمات

Hasan Kurdi

سعادة الدكتور مصطفى كوكصو سفير الجمهورية التركية لدى الدوحة يزور السفير الحراكي في منزله

Hasan Kurdi

القائم بالأعمال السوري يحضر افتتاح منتدى قطر العقاري

Hasan Kurdi

السفارة السورية في قطر تتابع ارسال شاحنات المساعدات للشمال السوري

Hasan Kurdi

وفد الائتلاف الوطني يزور مقر السفارة السورية في الدوحة

Hasan Kurdi