أخر الأخبار

طلاب البوكمال ينقطعون عن التعليم بسبب نقص المدرسين

انقطع عشرات الطلاب عن التعليم في مدارس البوكمال شرقي دير الزور منذ نحو شهر، وذلك لعدم وجود معلمين في مدارس المدينة.

وأفادت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا، اليوم الثلاثاء، بأن مدارس المدينة مثل (مدرسة الأسد ومدرسة تشرين ومدارس المرحلة الابتدائية) تعاني من نقص في المعلمين، الأمر الذي دفع عشرات الطلاب إلى الانقطاع عن المدارس.

وأضافت أن المعلمين لم يعودوا يذهبون إلى المدارس، وذلك لإجبار التلاميذ على التسجيل بدورات تعليمية خارج إطار الدوام الرسمي، مشيرةً إلى أنه حتى المعلمين الذين يأتون إلى المدارس لا يعطون الطلاب الدروس بشكل جيد، وذلك لإجبارهم على الالتحاق بالدورات التعليمية الخاصة.

وأوضح أن مندوبي التربية التابعين لحكومة النظام في المنطقة لم يتخذوا أي خطوات لإجبار المعلمين على الالتزام بدوامهم ودروسهم تجاه الطلبة، وذلك لأن المدرسين يخصصون لمندوبي التربية رواتب شهرية مقابل السكوت عن الأمر.

وأشارت المصادر إلى أن الأهالي تقدموا بأكثر من شكوى إلى مديرية التربية لمعالجة تسيب المعلمين واستهتارهم بمستقبل التلاميذ، إلا أنهم لم يتلقوا أي جواب.

ولفتت إلى أن معظم الأهالي في المنطقة لا يتمكنون من تحمل تكاليف الدورات التعليمية الخاصة، بسبب الأزمة المالية والمعيشة الصعبة، الأمر الذي دفع أولياء الأمور إلى إلحاق أبنائهم بسوق العمل.

وبيّنت المصادر أن معظم الطلبة انقطعوا عن التعليم وتوجهوا إلى سوق العمل من أجل إعالة عائلاتهم، حيث يعمل الأطفال بأعمال مختلفة منها “العتالة” وورشات البناء وبيع الخضار  وغيرها في أسواق المدينة.

وفي وقت سابق، أصدرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” تقريراً قالت فيه إن أكثر من ثلث الأطفال السوريين باتوا خارج المدرسة، وأن طفلاً واحداً من بين ثمانية في كل صف دراسي يحتاج إلى دعم نفسي واجتماعي مختصّ لتحقيق التعلّم الفعال، وأن نحو 40 في المئة من البنية التحتية للمدارس في سوريا تعرضت للضرر أو للدمار خلال الحرب.

تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

لمنافع أمنية واقتصادية.. ميليشيات مدعومة إيرانيًا تنشر الفوضى في ريف الرقة

Hasan Kurdi

“قسد” والنظام السوري في ظلّ “قيصر”: الاعتماد على التهريب

Hasan Kurdi

منذ أسبوعين.. مخيم الهول بلا ماء و”قسد” تمنع دخول الصهاريج

Hasan Kurdi

الليرة السورية أولى ضحايا ولاية بشار الأسد الجديدة

Hasan Kurdi

وزير المالية التركي: سيستقر سعر صرف الليرة التركية عند مكان جيد

Hasan Kurdi

“ثائرون”… تشكيل عسكري جديد في الشمال السوري

Hasan Kurdi