أخر الأخبار

اللجنة الأمنية بدرعا توقف التسويات بسبب عدد الأسلحة المسلمة

علقت اللجنة الأمنيه والعسكرية التابعة للنظام منذ عصر أمس الأربعاء إجراءات التسوية في بلدة ناحته والحراك وعلما والصورة شرقي درعا بعد يومين من بدئها.
وأكدت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا أن اللواء حسام لوقا رئيس اللجنة الأمنية في درعا والذي زار تلك القرى يوم الثلاثاء برفقة الشرطة العسكرية الروسية وعدد من ضباط النظام أكد انزعاجه من قله عدد السلاح المسلم من قبل وجهاء تلك البلدات.
وأضافت المصادر أن اللجنة الأمنيه طالبت بتسليم أكثر من 130 قطعة سلاح خفيف.

م جانب آخر هدد واء علي محمود ضابط أمن “الفرقة الرابعة” وهو أحد ضباط اللجنة الأمنية بإدخال عناصر الفرقة واقتحام البلدات في حال عدم تنفيذ تلك النمطالب.

من جانب آخر فرضت قوات النظام طوقا أمنيا على بلدتي الحراك والصورة وعلما شرقي درعا كما أغلقت الطرقات ومنعت الدخول والخروج إليها بعد مطالبة وجهاء تلك البلدات بتسليم المزيد من الأسلحة للنظام.

وانطلقت يوم 9 من الشهر الجاري إجراءات التسوية في ريف درعا الشرقي، وذلك بعد انتهائها في ريفي درعا الغربي والشمالي، وكان وجهاء بلدات نصيب وأم المياذن والطيبة قد اجتمعوا يوم 7 من الشهر الجاري مع الجانب الروسي وضباط اللجنة الأمنية التابعة للنظام لتحديد بنود الاتفاق، حيث سشمل المطلوبين لقوات النظام والمنشقين عنها، في قوائم عُدّت سابقاً على غرار تسويات ريف درعا الغربي.

المصدر: تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

أبرز مخرجات “المؤتمر السوري لاستعادة السيادة” في جنيف

Hasan Kurdi

كورونا.. أكثر من 200 إصابة و14 وفاة في مناطق شمال غربي سوريا

Hasan Kurdi

تعزيزات أميركية وروسية في شمال وشرق سورية

Hasan Kurdi

تسجيل 698 إصابة و33 وفاة جديدة بـ”كورونا” في سوريا

Hasan Kurdi

الأسد يتهم أميركا وأوروبا بعرقلة عودة اللاجئين

Hasan Kurdi

فلتان شرق الفرات: “قسد” عاجزة أمام الأزمات الأمنية المتصاعدة

Hasan Kurdi