أخر الأخبار

الدفاع المدني: قوات الأسد وروسيا نفذت 655 هجوماً على إدلب خلال 4 أشهر

قالت منظمة الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء” إن قوات الأسد وروسيا شنت 655 هجوماً على مدن وبلدات شمال غربي سوريا منذ مطلع حزيران الفائت، وحتى يوم الجمعة الماضي.

وأكدت المنظمة في بيان يوم أمس السبت أن هذه الهجمات تسببت باستشهاد أكثر من 130 شخصاً، من بينهم 45 طفلاً و 23 امرأة، بالإضافة إلى متطوعين اثنين في صفوف الدفاع المدني السوري.

وأشار البيان إلى أن فرق الدفاع المدني السوري أنقذت خلال ذات الفترة أكثر من 345 شخصاً أصيبوا في تلك الهجمات، من بينهم 86 طفلاً وطفلة.

وشدد البيان على أن التصعيد الأخير على شمال غربي سوريا يهدد حياة أكثر من 4 ملايين مدني، بينهم أكثر من 1.5 مليون مهجر قسراً يعيشون في مخيمات الشريط الحدودي التي تفتقد للحد الأدنى من مقومات الحياة، في ظل أزمة إنسانية غير مسبوقة.

وأضاف: “إن الهجمات التي يشنها نظام الأسد وروسيا على المرافق الحيوية منذ عشر سنوات، لم تكن صدفة أو مجرد هدف عادي ضمن أهداف حربهم التدميرية على السوريين وإنما كانت ممنهجة ومتعمدة وتهدف بشكل مباشر لتدمير أشكال الحياة وعقاب جماعي للمدنيين”.

وأردف: “إن صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة هو بمثابة شرعنة لهذه الهجمات ووقوف في صف القاتل وضوء أخضر للنظام وروسيا بالاستمرار بسياستهم دون أي بوادر للمحاسبة أو المساءلة”.

جدير بالذكر أن قوات الأسد نفذت يوم أمس السبت هجوماً بالقذائف الموجهة بالليزر “كراسنبول” على مدينة سرمدا بريف إدلب الشمالي، ما أدى إلى استشهاد 4 مدنيين وإصابة 13 آخرين بجروح.

المصدر: وكالة زيتون

مقالات ذات صلة

نحات سوري يجسد بفنّه تضحيات شعبه والدمار الذي خلفه قصف النظام

Hasan Kurdi

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا في شمال غربي سوريا إلى نحو 15 ألفاً

Hasan Kurdi

“الأمانة السورية للتنمية”.. ذراع أسماء الأسد لتنفيذ أدوار في الداخل والخارج

Hasan Kurdi

آمال روسيا في تعويض نفقاتها في سورية تتبخر وإيران الأكثر استفادة

Hasan Kurdi

في يوم واحد.. تنظيم “الدولة” يشن هجومين في البادية السورية

Hasan Kurdi

مقتل وجرح العشرات من النظام السوري بهجوم لـ”داعش” في حماة

Hasan Kurdi