أخر الأخبار

الائتلاف الوطني يشارك في تأسيس “التحالف الأمريكي من أجل سورية” في العاصمة واشنطن

شارك مكتب ممثلية الائتلاف الوطني في الولايات المتحدة المنظمات السورية الأمريكية في اجتماعات التحضير والتأسيس لـ “التحالف الأمريكي من أجل سورية” يوم الجمعة في واشنطن.

وتضمنت الاجتماعات الاتفاق والتوقيع على نظام داخلي لتأسيس جسم إداري – تنظيمي يجمع تلك المنظمات يحمل اسم ” التحالف الأمريكي من أجل سورية ( American Coalition for Syria) “، ويضم تسع منظمات سورية.

وحضر الاجتماع ممثل الائتلاف الوطني في الولايات المتحدة قتيبة إدلبي، بالإضافة إلى الدكتور زكي لبابيدي ممثلاً عن “المجلس السوري الأمريكي”، والدكتور طارق أبو غزالة ممثلاً عن “مجموعة قائمة كيلا للعمل السياسي”، والدكتور زاهر سحلول ممثلاً عن “المبادرة الدينية من أجل سورية”، والدكتور محمود برازي ممثلاً عن “مجموعة سورية حرة للعمل السياسي”، والسيدة ميرنا برق والأستاذ أيمن عيد النور ممثلين عن “سوريون مسيحيون من أجل السلام”، والدكتور بكر غبيس ممثلاً عن “مواطنون من أجل أمريكا آمنة ومطمئنة”، وياسر تبارة ممثلاً عن “المنتدى السوري” والأستاذ وائل السواح من منظمة “مع العدالة”.

وتم خلال الاجتماعات مناقشة وإقرار النظام الداخلي للتحالف الجديد. ويهدف التحالف إلى توسيع مظلته مستقبلاً ليشمل منظمات سورية وأمريكية بشرط أن يكون قد مضى على تأسيس هذه المنظمات عام قدمت خلالها نشاطات مهمة ولديها ثلاثة أعضاء بمجلس إدارتها وتشارك التحالف توجهاته.

وبعد إقرار النظام الداخلي ناقش ممثل الائتلاف مع ممثلي المنظمات السورية الأمريكية الإستراتيجية السياسية للتحالف الجديد بمشاركة باحثين وخبراء ومختصين بالشأن السوري بالإضافة إلى ممثلين عن بعض مكاتب مجلسي الشيوخ والنواب، وتم إقرار خطة عمل تهدف إلى حماية المكتسبات السياسية في ظل التوجه السياسي الإدارة الأمريكية الحالية والاستجابة لاحتياجات السوريين في الوطن والمهجر.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

مقالات ذات صلة

قتلى للنظام باشتباك مع “الجيش الوطني” شمالي الرقة

Hasan Kurdi

درعا و”اللاموقف” الأميركي

Hasan Kurdi

حملة اعتقالات من قبل قوات الأسد تطال شبان في مدينة ديرالزور

Hasan Kurdi

مواجهة “كورونا” تُضاف إلى مهام منظمات الشمال

Hasan Kurdi

موازنة 2019.. خفض دعم المشتقات النفطية في سوريا بنسبة 96.8%

Hasan Kurdi

في زيارة مفاجئة.. قائد عسكري أمريكي يهدد إيران من الأراضي السورية

Hasan Kurdi