أخر الأخبار

الأسد يهاتف ولي عهد أبو ظبي في ثاني اتصال لهما منذ 2011

أجرى رئيس النظام السوري، بشار الأسد، اتصالًا هاتفيًا مع ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، بعد أكثر من سنة ونصف على آخر اتصال بينهما.

وبحسب ما نقل موقع “رئاسة الجمهورية”، اليوم الأربعاء 20 من تشرين الأول، فقد دار الحديث بين الجانبين خلال الاتصال حول “العلاقات الثنائية بين البلدين، ومجالات التعاون الثنائي الجهود المشتركة لتوسيعها”.

ويعتبر هذا الاتصال ثاني اتصال يجري بين الطرفين منذ عام 2011، إذ تلقى الأسد، اتصالًا من ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، في آذار 2020، ناقشا خلاله تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

وأكد بن زايد حينها، “دعم الإمارات للشعب السوري في هذه الظروف الاستثنائية، وأن سوريا لن تبقى وحدها في هذه الظروف الحرجة”.

وتشهد العلاقات بين النظام السوري والإمارات تقدمًا ملحوظًا خلال الأشهر الماضية، خاصة الاقتصادية منها.

إذ أصدرت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية في حكومة النظام السوري، اليوم الأربعاء، قرارًا يقضي بتشكيل “مجلس الأعمال السوري- الإماراتي” وتعيين رئيس للمجلس ونائب له، لافتة إلى أنه من المقرر أن يقوم الجانب الإماراتي بتشكيل المجلس النظير تنفيذًا لاتفاق وزيري اقتصاد البلدين مطلع الشهر الماضي.

وكانت أبو ظبي أعادت، في كانون الأول 2018، فتح سفارتها لدى النظام في دمشق، بعدما أغلقتها عام 2012، بالتزامن مع إجراءات مماثلة اتخذتها عدة دول عربية وغربية، لنزع الشرعية عن النظام جراء الاستخدام المفرط للقوة في وجه المتظاهرين، والتعامل الأمني والعسكري مع الثورة.

المصدر: عنب بلدي

مقالات ذات صلة

ألمانيا وفرنسا تشددان على محاسبة النظام لاستخدام السلاح الكيماوي

Hasan Kurdi

بعد أكثر من شهر… انتشال 99 جثة من مقبرة جماعية بريف الرقة

Hasan Kurdi

صحة المؤقتة تجري 315 اختبار لمشتبهين بإصابتهم بـ “كورونا” شمال سوريا والنتائج سلبية

Hasan Kurdi

دون اتخاذ مواقف جديدة.. محادثات باردة بين “هيئة التنسيق” و”مسد”

Hasan Kurdi

رامي مخلوف للأسد: لماذا لا تكترث وقد بيعت أملاكي ومنزلي بسندات مزورة؟

Hasan Kurdi

غسان سلامة يكشف خيوط المؤامرة والرادارات تفضح مسار الطيران الروسي والسوري باتجاه ليبيا

Hasan Kurdi