أخر الأخبار

ممثل واشنطن في اجتماعات اللجنة الدستورية يلتقي المعارضة السورية

التقى مساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى، إيثان غولدريتش، الذي يحضر اجتماعات “اللجنة الدستورية السورية” في جنيف، مع رئيس “الائتلاف الوطني السوري” المعارض، سالم المسلط، ورئيس “هيئة التفاوض السورية”، أنس العبدة.

وقالت سفارة واشنطن في سوريا إن غولدريتش ناقش مع رئيس الائتلاف “حاجة اللجنة الدستورية لتطبيق مبدأ حسن النية خلال المفاوضات للدفع بحل سياسي للنزاع”.

وأضافت في تغريدات لها على “تويتر”، أنه التقى أيضاً رئيس “الهيئة السورية للتفاوض”، واستعرضا أهمية قرار مجلس الأمن 2254 باعتباره “السبيل الوحيد القابل للتطبيق نحو حل دائم للنزاع السوري”.

وفي سياق ذلك، أشارت السفارة إلى أن المسؤول الأميركي ناقش خلال وجوده في جنيف مع عدد من المبعوثين الخاصين الدوليين سبل دعم اللجنة الدستورية السورية.

وأوضح غولدريتش “أجري مناقشات جيدة في جنيف مع المبعوثة النرويجية هيلدا هارستادا، والمبعوث الإيطالي ستيفانو رافانيان، والمبعوث التركي تورغوت أوزال”.

وأكد غولدريتش، في لقاءاته، على “دعم الولايات المتحدة الجهود لإعادة الأطراف إلى طاولة المفاوضات”.

وناقشت اللجنة الدستورية السورية، أمس الأربعاء، مبدأ “سيادة القانون” المقترح، في ثالث أيام اجتماعات الجولة السادسة بمقر الأمم المتحدة في جنيف، بمشاركة 45 عضوا بالتساوي بين وفود النظام والمعارضة وممثلي المجتمع المدني.

وتختتم الجولة السادسة أعمالها الجمعة المقبل، بعد أن انطلقت الإثنين، عقب أكثر من 8 أشهر وخمس جولات، لم تحقق أي نتيجة تُذكر منذ الإعلان عن تأسيسها في العام 2019.

ومن المنتظر أن يتم الكشف عن نتائج الجولة إن حققت تقدماً على صعيد أعمال اللجنة الدستورية، المنبثقة عن القرار الأممي 2254 للحل السياسي في سوريا.

المصدر: تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

قتلى وجرحى باشتباكات بين قوات الأسد وعناصر من الفيلق الخامس شمال درعا

Hasan Kurdi

بينهم من سوريا.. خطة بايدن لزيادة استقبال اللاجئين في أمريكا

Hasan Kurdi

انتشار الشهادات العلمية المزورة بمناطق النظام وما كشف منها تجاوز الـ 20 ألف وثيقة

Hasan Kurdi

أهالي السويداء طفح كيلهم: النظام يستنسخ أساليب 2011

Hasan Kurdi

اغتيال قيادي سابق في الجيش الحر غربي درعا

Hasan Kurdi

روسيا تعترض على آلية تمويل لجنة التحقيق الأممية بشأن سوريا

Hasan Kurdi