أخر الأخبار

قتلى وجرحى من عناصر الأسد بتفجير عنيف وسط العاصمة دمشق

وقع صباح اليوم في الساعة السابعة، انفجار عنيف وسط العاصمة دمشق استهدف باص مبيت لقوات النظام السوري وأدى لمقتل وجرح العديد من العناصر، حيث هرعت سيارات الإسعاف والإطفاء إلى المنطقة.

وقالت وكالة سانا التابعة للنظام السوري أن التفجير ناجم عن عبوتين ناسفتين استهدفتا باص مبيت لجنود النظام عند جسر الرئيس في العاصمة دمشق.

وزعمت سانا أن عدد القتلى وصل إلى 13 قتيلا وإصابة 3 أخرين، بينما نشرت صورا للتفجير والذي من الواضح أنه استهدف الباص بشكل مباشر، وهو السبب في هذا العدد من القتلى الكبير.

ولم تشر سانا إلى وضع الجرحى وحالتهم الصحية، ولكن حسب المتوقع أن يكون وضعهم حرج للغاية، وقد يرتفع عدد القتلى في الساعات القليلة القادمة، كما لم تتوفر معلومات بعد عن سقوط أي مدنيين بالتفجير.

ولم تتبنى أي جهة بعد هذا التفجير، وكانت جماعة “حراس الدين” المرتبطة بتنظيم القاعدة قد تبنت تنفيذ عملية مشابهة قبل حوالي شهرين (4/8/2021) استهدفت باص مبيت بالقرب من مساكن “الحرس الجمهوري” في منطقة مشروع دمر بدمشق، وأدى لمقتل وجرح عدد من العناصر، وقال إعلام النظام حينها أنه ناجم عن تماس كهربائي.

وتضرب العاصمة دمشق عدد من التفجيرات بشكل مستمر تستهدف غالبها قوات النظام السوري وعملاء وضباط يعملون معه، إذ ضربت العاصمة دمشق في عام 2020 ثمانية تفجيرات، أما التفجير الحالي فهو الثاني هذا العام، ويحاول النظام ترويج صورة للعالم أن مناطق سيطرته آمنة بينما الواقع يشهد غير ذلك.
المصدر: شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

منخفض جوي جديد يعصف بالنازحين السوريين… المأساة مستمرة

Hasan Kurdi

انهيار جديد لليرة السورية… والتضخم يتجاوز 2100%

Hasan Kurdi

واشنطن تدرج وزير دفاع نظام الأسد في قائمة عقوباتها

Hasan Kurdi

بالتزامن مع موسم الأعياد.. الجمارك تصادر بضائع جديدة من أسواق حلب

Hasan Kurdi

كندا تنهي دعمها للخوذ البيضاء.. ما تأثير ذلك على نشاطات المنظمة؟

Hasan Kurdi

قفزة رسوم الجامعات ترهق السوريين

Hasan Kurdi