أخر الأخبار

12 وفاة و501 إصابة جديدة بفيروس كورونا شمال غربي سوريا

أعلنت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة التابعة لوحدة تنسيق الدعم، اليوم الأحد، تسجيل 12 حالة وفاة و501 إصابة جديدة بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأضافت الشبكة أن حالات الإصابة الجديدة التي سُجّلت هي 280 في محافظة إدلب و221 إصابة في ريف حلب، مشيرة إلى أن الحصيلة الإجمالية للإصابات شمال غربي سوريا ارتفعت إلى 60 ألفاً و74 إصابة.

وأجرت الشبكة 971 تحليلاً جديداً ليصل إجمالي التحاليل إلى 247 ألفاً و986 تحليلاً، وسجلت 426 حالة شفاء جديدة ليبلغ إجمالي عدد المتعافين من الفيروس 31 ألفاً و346، وإجمالي الوفيات 969 شخصاً.

photo5924570646967334475.jpg

وقالت وحدة نظام المعلومات الصحي في شبكة الإنذار المبكر إن انخفاض عدد الحالات المكتشفة، هو نتيجة النقص في عدد المسحات المتوفرة.

وأوضحت أنه “تم تصنيف 18 حالة وفاة من الوفيات السابقة كوفيات مرتبطة بفيروس كورونا، وأن نسبة الإيجابية اليومية بلغت 51.59%”.

وقال الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، أمس السبت، إن مؤشر انتشار فيروس كورونا في مناطق شمال غربي سوريا ما يزال في ارتفاع، إضافة إلى الانتشار السريع للفيروس بالمتحور “دلتا”.

وبيّن أنه تم إشغال جميع المشافي ولم يعد هناك قدرة على استيعاب مزيد من الإصابات، مشيراً إلى أن فرقه تواصل الاستجابة للجائحة، حيث نقلت، يوم أمس، 11 حالة وفاة معظمهم من النساء من المشافي الخاصة بكورونا وتم دفنها وفق الإجراءات الاحترازية.

وذكر أنه نقل أكثر من 45 مصاباً إلى مراكز العزل الصحي والمشافي، بالتزامن مع استمرار عمليات التطهير الوقائي للمرافق العامة وحملات التوعية.

وجدّد الدفاع المدني السوري دعوته للأهالي بضرورة تلقي اللقاح المضاد لكورونا واتباع الإجراءات الوقائية من الفيروس، مثل ارتداء الكمامة والتعقيم المستمر لليدين والالتزام بالتباعد الاجتماعي.

تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

مقتل عائلة كاملة بريف حلب نتيجة انفجار

Hasan Kurdi

تعزيزات عسكرية كبيرة لنظام الأسد تصل ريف الرقة الغربي

Hasan Kurdi

ما هي الأمراض التي يرجّح أنها أودت بحياة وليد المعلم؟

Hasan Kurdi

قصة الانتصار والانكسار في حلب: نمو القوة في الريف والمدينة

Hasan Kurdi

درعا البلد… لا حرب ولا سلم

Hasan Kurdi

أسباب رفض المعارضة السورية مفهوم “العدالة التصالحية”.. وبيدرسون يوضح

Hasan Kurdi