أخر الأخبار

قطر الخيرية تضع حجر الأساس لمدرسة بالشمال السوري

قامت قطر الخيرية بوضع حجر الأساس لمدرسة / حق الشام / للتعليم الأساسي في مدينة الباب بالشمال السوري، ينتظر أن يستفيد منها نحو 1,260 طالبا وطالبة ،وذلك ضمن حملة /حق الشام/.

وقد تم وضع حجر الأساس في حفل شارك فيه مسؤولون من مديرية التربية والتعليم في المدينة، ومكتب قطر الخيرية بتركيا وإدارات المجلس المحلي إضافة إلى عدد من المنظمات والجهات المحلية العاملة في المنطقة .

ومن المتوقع أن تكتمل المدرسة بشكل نهائي وتكون جاهزة لاستقبال الطلاب مطلع العام الدراسي 2023/2022 .

وتتكون المدرسة من 18 فصلا دراسيا موزعة على طابقين، يشتمل كل طابق 9 فصول دراسية، بالإضافة إلى صالة اجتماعات و3 غرف للإدارة وغرفة الأنشطة وغرفة خاصة للمعلمين وملحق بالمدرسة ملعب تم تصميمه ليخدم أكثر من نشاط رياضي.

كما سيتم توفير الأثاث المدرسي الكامل وتجهيز البنية التحتية للمدرسة من مرافق صحية وشبكة مياه الشرب وشبكة صرف صحي حتى تكون المدرسة بيئة صالحة للعملية التعليمية المتكاملة ومجهزة بكل سبل الراحة مع تأمين سهولة الوصول إلى الخدمات من قبل جميع الأطفال بما فيهم الأطفال ذوو الاحتياجات الخاصة، مع مراعاة فصل الطلاب عن الطالبات وفق السياق السائد في المنطقة.

وتعتمد المدرسة نظام لدوامين صباحي ومسائي لاستيعاب أكبر عدد ممكن من الأطفال في عمر الدراسة.

وأكد السيد عبد الله مسلم منسق مشاريع التعليم في مكتب قطر الخيرية بتركيا على أهمية المشاريع التعليمية وضرورتها ،وتم استعراض دور قطر الخيرية في هذا المجال وما بذلته من جهود لا سيما مشاريع بناء وترميم المدارس والغرف الصفية، وتوفير الكتب والأدوات المدرسية .

وقال إن هذا المشروع يعد نموذجا تعليميا متكاملا ينتظر أن يقدم خدمة تعليمية متميزة.

بدوره تقدم السيد هيثم الزين الشهابي رئيس المجلس المحلي لمدينة الباب بالشكر الجزيل لأهل قطر الكرام في دعمهم المقدر وإسهامهم في تخفيف معاناة النازحين من أهل سوريا ولقطر الخيرية على مشاريعها المميزة في مختلف مجالات العمل الإنساني ، مؤكدا أن هذا المشروع يعد اللبنة الأساسية في دعم العملية التعليمية في المدينة.

الشرق القطرية

مقالات ذات صلة

“ألو ترجمة”.. مبادرة سورية للمساعدة بالترجمة في تركيا

Hasan Kurdi

تسجيل 1,995 إصابة و26 وفاة جديدة بـ”كورونا” في سوريا

Hasan Kurdi

النظام السوري يتجه إلى القرم لتعويض النقص في محصول القمح

Hasan Kurdi

“الأونروا”: اللاجئون الفلسطينيون في سوريا يكافحون للحصول على وجبة طعام

Hasan Kurdi

“الفيلق الخامس”: ذراع روسيا للتمدد في جنوب سورية

Hasan Kurdi

“عباس” يعيّن سفيراً جديداً لـ فلسطين لدى نظام الأسد

Hasan Kurdi