أخر الأخبار

انطلاق اجتماعات الهيئة العامة بدورتها رقم 58

انطلقت اليوم الجمعة اجتماعات الدورة العادية رقم 58 للهيئة العامة للائتلاف الوطني السوري في مدينة إسطنبول، على مدى يومين، وتناقش الدورة الحالية الأوضاع الميدانية في إدلب ودرعا على وجه التحديد.

وتبحث الهيئة العامة مستجدات الأوضاع السياسية لا سيما عمل اللجنة الدستورية السورية، إضافة إلى الأحداث السياسية والعسكرية سواء الإقليمية أو الدولية المتعلقة بالملف السوري.

وتستعرض الهيئة العامة التقارير الداخلية للهيئة الرئاسية والدوائر والمكاتب واللجان، إضافة إلى تقارير عمل الحكومة السورية المؤقتة وباقي مؤسسات الائتلاف الوطني التنفيذية.

وتحدث رئيس الائتلاف الوطني سالم المسلط في كلمته الافتتاحية حول عملية الإصلاح التي يقوم بها الائتلاف، وقال إنه “من حق الشعب السوري أن يرى مؤسسته فاعلة وشرعية ومُحصّنة، وهذا يضعنا أمام مسؤولية كبيرة تفرض علينا مراجعة الكثير من الأمور”.

ولفت المسلط إلى أن الإصلاح يشمل الجميع “في مؤسستنا وفي مؤسسات قوى الثورة”، مضيفاً أنه “لا أحد بمنأى عن مراجعة شرعية وجوده ولا أحد بمنأى عن التغيير وأنا أول الناس، ولا خطوط حمراء في ذلك”.

وشدد المسلط على ضرورة تعزيز مكانة الائتلاف الوطني ودوره، وأن يتم تعزيزه ودعمه بالشباب الثوري الواعي الذي أطلق هذه الثورة ومضى بها حتى اليوم، وكذلك بشخصيات لها مكانتها السياسية والاجتماعية والثورية.

وأوضح المسلط أن أبواب الائتلاف الوطني مفتوحة لتلقي الطلبات من مكونات لها شرعيتها ولها مكانتها وتأثيرها، وقال: “عندما نتحدث عن الشعب السوري بكل مكوناته فيجب أن ندعم تمثيل مكوناته في هذه المؤسسة بشكل عادل، وعندما نتحدث عن دور المرأة ومكانة المرأة ودعمِنا لها فيجب علينا أن نستكمل تمثيلها في هذه المؤسسة”.

وشدد المسلط على أن الائتلاف الوطني وأعضاءه يتحملون المسؤولية الكاملة تجاه كل السوريين في ما يحملون من معاناة وفي ما يواجهون من تحديات، وأضاف أن معاناة السوريين “لا تميز بين هذا وذاك هويتنا واحدة ودمنا واحد”.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

مقالات ذات صلة

نظام الأسد يستجدي الأمم المتحدة ومجلس الأمن في مواجهة عقوبات “قيصر”

Hasan Kurdi

رئيس الحكومة السورية المؤقتة: اللقاء مع المبعوث الأمريكي لسوريا كان إيجابياً وبحثنا عدداً من القضايا الهامة

Hasan Kurdi

لجنة الحوار الوطني في الائتلاف تبدأ التحضيرات لعقد لقاء تشاوري مع مختلف أطياف الشعب السوري

Hasan Kurdi

الأمم المتحدة تأمل حشد 10 مليارات دولار لصالح لاجئي سوريا مقارنة مع أزيد من 7 مليارات دولار في 2019

Hasan Kurdi

النظام السوري يتجاهل 18 عنصرًا أسرتهم تركيا

Hasan Kurdi

رئيس الائتلاف والوفد المرافق له يجري جولة ميدانية على المؤسسات الخدمية في ريف حلب

Hasan Kurdi