أخر الأخبار

الائتلاف يحذر من المشروع الإيراني جنوبي سوريا: سيمتد لـ “الأردن ودول الخليج العربي”

حذّر الائتلاف الوطني السوري، من إتمام النظام الإيراني لمشروعه الخبيث في درعا وعموم الجنوب السوري، والذي يتم بتنفيذ النظام مع الشراكة الروسية، والرامي إلى تغيير البنية السكانية للمنطقة من خلال استمرار الحصار والقصف وصولاً إلى التهجير القسري للسكان الأصليين وإحلال إرهابيين من ميليشيات إيران الطائفية متعددة الجنسيات.

ولفت الائتلاف إلى أن أضرار هذا المشروع الخبيث لن تكون قاصرة على حوران أو سورية ولكنها ستتمدد إلى كل دول المنطقة، لا سيما الأردن ودول الخليج العربي؛ ما لم تتدخل الدول العربية وتركيا بكل ثقلها الدولي وبشكل عاجل من أجل إنقاذ أهالي درعا ورفع الحصار عنهم وحمايتهم من وحشية الميليشيات الإيرانية وقوات النظام المجرم.

وشدد أن الدول الفاعلة في المجتمع الدولي لا سيما الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي مطالبة بالتحرك الفوري من أجل ردع النظام ورعاته عن المضي في إجرامهم المستمر بحق أهالي درعا.

وحذّر الائتلاف من الانخداع بالادعاءات التي تبثها روسيا وأتباعها عن وجود اتفاق مع تركيا من أجل تهجير أهل درعا، وهو كلام عارٍ عن الصحة، وأهلنا في درعا أكثر من خبروا كذب الروس وخداعهم وغدرهم.

وأشاد الائتلاف بصمود وشهامة وبطولة أهل حوران وتكاتفهم وتعاونهم وإصرارهم على البقاء في أرضهم، وعتبر أن أي مشروع جديد لتهجير وطرد أي مواطن سوري من أرضه وبيته جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية تضاف إلى لائحة الإجرام الطويلة للنظام المجرم ورعاته ولابد من محاسبة

 

شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

نجاة “سهيل أبو التاو” من محاولة اغتيال في إدلب

Hasan Kurdi

الآلاف ينتظرون … مناشدات لتوفير منح دراسية للطلاب السوريين في الأردن

Hasan Kurdi

خلال العيد.. 20 وفاة بجرائم قتل و12 بحالات انتحار في مناطق النظام

Hasan Kurdi

“الصحة العالمية”: 80% من سكان شمال غربي سوريا بحاجة إلى مساعدات

Hasan Kurdi

هيئة التفاوض تعلن عن أسماء لجنة صياغة الدستور

Hasan Kurdi

الهيئة السياسية تبحث آخر التطورات الميدانية في درعا وتحضيرات زيارة الائتلاف للولايات المتحدة

Hasan Kurdi