الأنشطة السياسية والدبلوماسية قطر وسوريا

القائم بالأعمال نثمن دعوة سمو الأمير لمضاعفة الجهود الدولية لوقف الانتهاكات في سوريا

ثمن د. بلال تركيه القائم بالأعمال لدى السفارة السورية في دولة قطر، توصيف صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، للحال في سوريا.
حيث أكد سموه أنه يتعين على المجتمع الدولي والإنساني مضاعفة الجهود لإنهاء الأزمة في سوريا ووقف معاناة الشعب السوري، في ظل غياب رؤية واضحة لحلها، واستمرار أعمال القتل والتدمير والتشريد، من قبل النظام وإدارة المجتمع الدولي ظهره لمعاناة الشعب السوري، كما حصل مؤخراً إبان القصف الأخير والحملة التي شهدتها مدينة درعا وغيرها من المدن والبلدات السورية، ونوه بأنه سيأتي اليوم الذي سنستذكر فيه معاناة السوريين من الظلم الواقع عليهم بأسف شديد.
جاءت هذه التصريحات خلال الكلمة التي ألقاها صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في الجلسة الافتتاحية للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 76.
واصفاً الوضع في سوريا بالكارثي، في ظل الثورة التي بدأت بانتفاضة سلمية وتحولت إلى كارثة انسانية نتيجة الحرب التي شنها النظام السوري على شعبه، والقوى المسلحة المتطرفة التي استغلت ذلك.
وأضاف، بأن لاستمرار الأزمة مخاطر كبيرة على سوريا نفسها والسلم والأمن في المنظقة والعالم بما في ذلك تفاقم خطر الإرهاب
كما اشاد الدكتور تركية بالتوصيف الدقيق لسموه للوضع على الأراضي السورية، وتأكيده على أن نظام الأسد مازال يمارس القتل والتدمير بكافة اشكاله على السوريين.
منوهاً، إلى دور قطر الكبير في الاسهام في مجال الحل السلمي للنزاعات وجعله من أولوياتها وطرح تصورات للأمن الجماعي، فلا أمن ولا استقرار ولاتنمية ولا حياة انسانية كريمة في ظل النزاعات كما قال سموه معرجاً على أهمية وقف النزاع في سوريا بشكل فوري من خلال الحل السلمي لإعلان جنيف ١ وتنفيذ قرار مجلس الأمن 2254 بجميع عناصره والمحافظة على وحدة سوريا الإقليمية والوطنية وسيادتها واستقلالها.
وتحدث د. تركية عن الدعم السخي الذي قدمته دولة قطر، ومازالت تقدمه للشعب السوري على مدار السنوات الماضية، على المستوى الإنساني، وايصال معاناته، والتعريف بقضيته في المحافل الدولية، مضيفاً بأن الشعب السوري الحر يشعر بالتقدير والاحترام تجاه مواقف قطر النبيلة، مؤكداً بأنه لم ولن ينسى تلك المواقف تجاه قضيته العادلة.
المكتب الإعلامي للسفارة السورية – الدوحة

مقالات ذات صلة

وفد الائتلاف الوطني يلتقي سفير الجمهورية التركية بالدوحة

Hasan Kurdi

رئيس الائتلاف الوطني يلتقي سعادة وزير الخارجية القطري في العاصمة الدوحة

Hasan Kurdi

اللاجئون السوريون بمخيمات عرسال يشيدون بقوافل حملة “دفء وسلام”

Hasan Kurdi

السفير الحراكي يجتمع افتراضياً مع ممثلين عن التحالف العربي الديمقراطي

Hasan Kurdi

اجتماع دوائر في الائتلاف الوطني لبحث القواعد الإجرائية لعمل اللجنة الدستورية

Hasan Kurdi

القائم بالأعمال السوري يلتقي رئيس جامعة قطر

Hasan Kurdi

اترك تعليقا