أخر الأخبار

بينهم عقيد في “فرع فلسطين” .. مصرع عدد من ضباط وعناصر من قوات الأسد

نعت صفحات موالية لنظام الأسد ما لا يقل عن 12 قتيلا بين ضابط وعنصر ضمن ميليشيات النظام السوري، بيهم عدد من مرتبات المخابرات وعلى رأسهم عقيد من مرتبات شعبة المخابرات العسكرية فرع فلسطين بدمشق.

وكشفت مصادر إعلامية عن مصرع العقيد “سمير محمد عباس”، من مرتبات فرع فلسطين وهو من قرية مجبر في ريف طرطوس، دون الكشف عن مكان مصرعه وله مقابلة مع تلفزيون النظام ما يشير إلى دوره القيادي في مخابرات الأسد.

فيما لقي “إبراهيم عيسى خلوف” من مواليد حي الأرمن بمحافظة حمص من مرتبات شعبة المخابرات في الأمن العسكري فرع سعسع ويرجح مصرعه في محافظة درعا.

ونعت صفحة تابعة لحزب البعث “رمضان محمود الموسى” من مرتبات الحرس الجمهوري في مدينة تل رفعت وينحدر من مدينة السفيرة بريف حلب، دون ذكر سبب مقتله.

وقالت مصادر موالية إن ضابط برتبة ملازم يدعى “محمد شفيق فتاش” ينحدر من مدينة داريا قرب دمشق وقتل في بادية حمص وهو من مرتبات الفرقة 11 وسط سوريا.

ونعت ميليشيات لواء القدس “عبد الرزاق عبد القادر الدندل” الذي قتل في بادية جبل العمور منطقة الشعرة نتيجة انفجار لغم أرضي بريف دير الزور، وفق صفحة تتبع للميليشيات على فيسبوك.

فيما قتل عنصرين من مرتبات مخابرات الأمن الداخلي جراء استهدافهم بمدينة داعل بريف درعا وهما الملازم أول “محمد الفاعوري” من درعا ونظيره “عمار الرقشة”، من ريف دمشق.

كما قتل كلا من “محمد اسماعيل – محمد الخلف – عمار إسمندر – علي هيفا – وائل عبد الرزاق – جعفر سليمان”، في مناطق درعا واللاذقية والبادية السورية، كما جرى عدد كبير من قوات الأسد خلال الأيام الماضية.

هذا وكانت رصدت شبكة شام الإخبارية قبل نحو أسبوع مصرع ما لا يقل عن 6 عسكريين من قوات الأسد، بينهم قيادي في ميليشيا لواء القدس الفلسطيني، وضابط برتبة ملازم أول، وتوزع قتلى النظام على مناطق إدلب ودرعا ودير الزور.

وتجدر الإشارة إلى أن ميليشيات النظام تتكبد قتلى وجرحى بينهم ضباط وقادة عسكريين بشكل متكرر، وتتوزع أبرزها في مناطق إدلب وحلب ودرعا وحماة واللاذقية، علاوة على الهجمات والانفجارات التي تطال مواقع وأرتال عسكرية في عموم البادية السورية.

شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

الأمم المتحدة تحذّر من شتاء قاسٍ ينتظر نحو 4 ملايين نازح في سورية

Hasan Kurdi

سوريا بين بايدن وترامب

Hasan Kurdi

السياسة الخارجية للنظام السوري… منتجة للحصانة والدور والمال

Hasan Kurdi

لافروف يدعو لتعزيز الحضور العربي في حل الأزمة السورية

Hasan Kurdi

الأمم المتحدة: 12.4 مليون سوري لا يعرفون من أين ستأتي وجبتهم التالية

Hasan Kurdi

طارق العوس يتحدث عن تهديدات أنصار الأسد والمتطرفين الألمان له

Hasan Kurdi