أخر الأخبار

منظمة توثق بيانات وأسماء 1800 معتقل فلسطيني اختفوا قسراً بسوريا

أكدت “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا”، في تقرير لها بمناسبة “في اليوم الدولي لضحايا الاختفاء القسري”، أنها استطاعت توثيق بيانات وأسماء (1800) معتقل فلسطيني اختفوا قسراً بما فيهم أطفال ونساء وكبار في السن وناشطين حقوقيين وصحفيين وأطباء وممرضين وعاملين في المجال الإغاثي والإنساني.

ولفتت المجموعة إلى تعرض هؤلاء المعتقلين لكافة أشكال التعذيب في الأفرع الأمنية السورية ومراكز الاحتجاز السرية والعلنية دون أدنى أشكال الرعاية الصحية وفي ظروف إنسانية صعبة جداً قضى خلالها المئات من المعتقلين.

ووثق فريق الرصيد والتوثيق في مجموعة العمل من أجل فلسطيني سورية (631) حالة وفاة تحت التعذيب لمعتقلين ومعتقلات فلسطينيين في سجون النظام السوري.

وأشارت المجموعة إلى احتمال أن يكون العدد الحقيقي للمعتقلين ولضحايا التعذيب أكبر مما تم توثيقه وذلك بسبب تكتم النظام السوري عن أسماء ومعلومات المعتقلين لديه، إضافة إلى تخوف ذوي الضحايا من الإعلان عن وفاة أبنائهم تحت التعذيب خشية الملاحقة من قبل النظام السوري.

هذا وكانت مجموعة العمل قد أصدرت تقارير عديدة منها تقرير الاختفاء القسري 1″ و”الاختفاء القسري 2″، ومجزرة الصور” تناولت خلالها الضحايا من اللاجئين الفلسطينيين الذين قتلوا نتيجة التعذيب والاختفاء القسري

 

شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

10 دروس قاتمة تعلمها العالم بعد عقد من الحرب في سوريا

Hasan Kurdi

سوريون وأتراك.. 40 طفلاً يؤلفون كتاب “القصة المشتركة”

Hasan Kurdi

وفاة ميشيل كيلو… نصف قرن في محاربة الاستبداد

Hasan Kurdi

انخفاض ملحوظ في أسعار المحروقات بالشمال السوري

Hasan Kurdi

استمرارا لمسار “أستانة” .. أوغلو يبحث مع نظيريه الروسي والإيراني تطورات الملف السوري

Hasan Kurdi

لرفضها المشاركة في معركة إدلب.. حملة أمنية في درعا

Hasan Kurdi