أخر الأخبار

مجهولون يستهدفون حاجزا للنظام شرقي درعا والأخير يقصف حي طريق السد

استهدف مجهولون ليل الثلاثاء – الأربعاء حاجزاً لقوات النظام قرب بلدتي النعيمة وأم المياذن شرقي درعا.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا إن مجهولين هاجموا حاجزاً لقوات النظام بقذائف آر بي جي والحاجز يتبع للفرقة 15 قوات خاصة وهو من ضمن الحواجز المحاصرة لحي درعا البلد.

وأضافت المصادر أن الحاجز تم تعزيزه بعدة آليات عسكرية ودبابات وجنود، وتزامن استهداف الحاجز بقصف مدفعي لقوات النظام استهدف كلاً من بلدة أم المياذن وأطراف بلدة النعيمة، مصدرها كتيبة المجبل غربي بلدة خربة غزالة فيما سقطت قذائف أخرى ضمن الأحياء السكنية من دون أنباء عن إصابات.

وفي شأن ليس ببعيد، قصفت قوات النظام المتمركزة بالقرب من أبنية المخابرات الجوية شرق مدينة درعا حي طريق السد بقذائف الهاون بالتزامن مع استهداف الحي بالرشاشات الثقيلة بحسب ما نقله مراسل تجمع أحرار حوران المحلي.

وسبق أن أفادت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا بأن قوات النظام والميليشيات المساندة لها استهدفت حي الأربعين في درعا البلد بقذائف المدفعية والمضادات الأرضية.

 ومنذ 28 من تموز الماضي تشن قوات النظام والميليشيات الداعمة لها حملة عسكرية، بهدف السيطرة على منطقة درعا البلد المحاصرة، تضمنت قصفاً عنيفاً بالصواريخ والمدفعية الثقيلة، فضلاً عن محاولات اقتحام مستمرة لأحيائها، في ظل مقاومة مستمرة لأبناء المدينة.

وكانت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” قالت في تقرير أمس الإثنين إن نظام الأسد ينتقم من أهالي محافظة درعا لرفضهم السلمي لـ “الانتخابات الرئاسية“، وذلك عبر الحصار والقصف والقتل والاعتقالات التعسفية، بهدف إنهاء حرية الرأي والتعبير وتحقيق السيطرة المطلقة.

تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

الإمارات تبحث مع نظام الأسد تفعيل مجلس رجال الأعمال السوري الإماراتي

Hasan Kurdi

بعد بيان لـ”الدفاع التركية” عن عمليات في سوريا.. “قوات تحرير عفرين” تعترف بمقتل عناصر لها

Hasan Kurdi

منتسبو ميليشيات إيرانية يغادرون سورية بسبب تدني الأجور

Hasan Kurdi

بوتين: مصالح الدولة الروسية أولاً وقبل كل شيء في سوريا

Hasan Kurdi

تبادل أسرى بين “رجال الكرامة” وقوات النظام في السويداء

Hasan Kurdi

مقتل وجرح العشرات من النظام السوري بهجوم لـ”داعش” في حماة

Hasan Kurdi