أخر الأخبار

تسجيل 285 إصابة و4 وفيات جديدة بـ”كورونا” في سوريا

سجّلت مختلف المناطق السورية 285 إصابة و10 وفيات جديدة بـ”كورونا”، توزعت بواقع 202 حالة في الشمال السوري، و 29 في مناطق النظام يضاف إلى ذلك 54 إصابة بمناطق “قسد” شمال شرقي سوريا.

وفي التفاصيل أعلنت “شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة”، تسجيل 125 إصابات جديدة في المناطق المحررة شمال غربي سوريا.

وبذلك بلغت الحصيلة الإجمالية للإصابات في الشمال السوري 27,222 وعدد حالات الشفاء إلى 23,359 حالة، بعد تسجيل 18 حالات شفاء.

وسجلت نبع السلام 77 إصابات جديدة رفعت العدد الكلي إلى 2,570 وحصيلة الوفيات إلى 28 حالة مع تسجيل حالة وفاة واحدة.

في حين توقفت حصيلة الوفيات في الشمال السوري  عند 727 وإجمالي الحالات التي تم اختبارها أمس 816 ما يرفع عدد التحاليل إلى 172 ألفاً و 955 اختبار في الشمال السوري.

وأشارت مصادر طبية إلى ازدياد في معدل الحدوث ومعدل الإيجابية، بشكل رئيسي في منطقتي حارم و أعزاز، ولفتت إلى تسجيل 9 حالات من العاملين في القطاع الصحي (طبيب، قابلة، 6 ممرضين وحارس) و17 حالة مقبولة في المشفى، ومثلها من النازحين داخل المخيمات.

ووفقاً للتحديث اليومي لإصابات كورونا بمناطق سيطرة النظام أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 29 إصابات جديدة ما يرفع العدد الإجمالي إلى 26,165 حالة.

فيما سجلت 3 حالات وفاة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 1,927 يضاف إلى ذلك 15 حالات شفاء وبذلك وصلت حصيلة حالات الشفاء إلى 22,083 حالة، بحسب بيان صادر عن وزارة صحة النظام.

بالمقابل أعلنت “هيئة الصحة” التابعة للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عن 54 إصابات دون تسجيل حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا في مناطق سيطرتها.

وقال الدكتور “جوان مصطفى”، المسؤول في هيئة الصحة  إن الإصابات توزعت على مناطق الحسكة والرقة ومنبج ومخيم الهول ومخيم روج شرقي سوريا.

وذكر “مصطفى”، أن السلطات الصحية في شمال وشرق سوريا رفعت عدد المصابين إلى 18,868 حالة منها 768 حالة وفاة و 1,807 حالة شفاء.

وتجدر الإشارة إلى أنّ حصيلة كورونا ترتفع بشكل يومي في سوريا ويأتي ذلك في وقت يعرف عن النظام السوري استغلاله لتفشي الوباء بمناطق سيطرته ويواصل تجاهل الإجراءات الصحية، كما الحال بمناطق سيطرة “قسد”، في حين تتصاعد التحذيرات حول تداعيات تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا نظراً إلى اكتظاظ المنطقة لا سيّما في مخيمات النزوح.

شبكة شام الاخبارية

مقالات ذات صلة

مجهولون يغتالون مسؤول الأدلة والبصمات في “الشرطة الحرة” لمدينة الباب

Hasan Kurdi

الفرحان: ابتزاز أهالي المعتقلين والمفقودين بمبالغ مالية كبيرة مقابل رؤية أبنائهم أو الإفراج عنهم من إستراتيجيات نظام الأسد

Hasan Kurdi

مسؤول أممي: الثلوج أثرت بشكل خطير على 250 ألف نازح يعيشون داخل مخيمات شمال غرب سوريا

Hasan Kurdi

التخفيضات في المساعدات الدولية تخلق “أزمة صحية” حادة في شمال غرب سوريا

Hasan Kurdi

وماذا عن قرداحي سوريا؟

Hasan Kurdi

الطب الشرعي السوري: 31 حالة انتحار منذ بداية العام الحالي

Hasan Kurdi