أخر الأخبار

تحذير من موجة جديدة لكورونا في اللاذقية

أكد مدير مشفى الحفة في اللاذقية، رامي عطيرة، تسجيل زيادة بأعداد المصابين بفيروس كورونا في الأيام الماضية، وشدد على أهمية مواصلة جميع الإجراءات الوقائية خلال الفترة الحالية.

وأضاف لصحيفة الوطن الموالية، أن المشفى يسجل بشكل يومي إصابات لمراجعين يتبين أن نتائج المسحات لديهم إيجابية ولكن حالتهم ليست شديدة أي لا تستدعي القبول في المشفى وإنما تتطلب الحجر المنزلي فقط.

وأوضح أن أرقام وزارة الصحة في حكومة الأسد حول الإصابات بفيروس كورونا المسجلة يومياً تشير إلى تزايد في الأعداد -مع وصولها إلى 67 إصابة يوم الإثنين الماضي- ما يعني أن الوضع العام يشهد زيادة في حالات كورونا.

وحول نوع الإصابات بالموجة الحالية سواء كانت كورونا أو متحور دلتا، بيّن عطيرة أن تحديد نوع الفيروس يتطلب تحليلاً معيناً، مشيراً إلى أنه ما دامت الدول المحيطة بنا تسجل إصابات بالمتحور دلتا فحكماً لن نكون بمنأى عنه، ما يتطلب الوعي والحذر من الجميع.

وفي الأسبوع الفائت، أعلنت وحدة تنسيق الدعم ظهور متحورتي دلتا وألفا في منطقتين خاضعتين لسيطرة المعارضة في شمال شرقي وشمال غربي سوريا.

وارتفع معدل الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد مناطق سيطرة النظام إلى ثلاثة أضعاف منذ مطلع الشهر الجاري، حيث بلغ عدد الإصابات يوم أمس الثلاثاء، 70 إصابة.

وذكرت وزارة الصحة في حكومة الأسد على فيس بوك، أنّ عدد الإصابات الكلية ارتفع إلى 26 ألفاً و479 إصابة، بعد تسجيل 70 إصابة، في حين سجلت حالتا وفاة ليرتفع بذلك عدد حالات الوفاة الكلية إلى 1942.

تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

آلاف الدولارات تدفع في سجون سوريا مقابل حرية السجناء

Hasan Kurdi

المحكمة الأوروبية تدين ترحيل بولندا 3 لاجئين سوريين إلى بيلاروسيا

Hasan Kurdi

وزير الدفاع الأميركي: حان وقت العودة إلى الوطن

Hasan Kurdi

المليشيات الإيرانية في الجنوب السوري أهداف وغايات

Hasan Kurdi

756 فلسطينياً يلقون حتفهم أثناء قتالهم بصفوف قوات النظام السوري

Hasan Kurdi

قوات النظام السوري تتقدم في جنوب إدلب

Hasan Kurdi