أخر الأخبار

تحت شعار “عزمنا لا يلين”.. مسابقة سباحة للمكفوفين شمال غربي سوريا

علنت منظمة “شفق”، المتخصصة بتقديم الخدمات الإنسانية للسوريين الأكثر ضعفا، عن إقامة مسابقة سباحة للمكفوفين في شمال غربي سوريا.
وقالت المنظمة في بيان نشرته، في 29 آب الجاري، على حسابها في فيس بوك، إنها أجرت سباق سباحة للمكفوفين حمل شعار (عزمنا لا يلين)، وذلك بالتعاون مع الجمعية العامة للمكفوفين.
وأشارت إلى أن السباق ضمّ “أبطالاً لم يبصروا بأعينهم يوماً، لكن الأمل الذي حملوه اليوم بداخلهم أنار بصيرة كل من شاهدهم وشجعهم وصفق لهم”.

وأضافت أنّ “السباق حمل في طياته عزيمة هؤلاء الشباب وإصرارهم على تحدي واقعهم، كما حمل للعالم أجمع رسالة مفادها أن لاشيء مستحيل مع الإرادة”.

يشار إلى أنّ منظمة شفق تقدم العديد من النشاطات الاجتماعية والصحية والتعليمية للسكان في مناطق شمال غربي سوريا، كان آخرها إرسال باصات تعليمية متنقلة إلى مخيم عين البيضا الذي يعاني من انعدام الدعم للعملية التعليمية، مما ساهم بالتحاق 179 طالبا وطالبة من سكان المخيم بالبرنامج التعليمي المقدم في هذه الباصات.

منظمة شفق هي منظمة مجتمع مدني غير ربحية مستقلة أُسّست رسميا في تركيا عام 2013 بهدف تقديم الخدمات الإنسانية للناس الأكثر ضعفا بغض النظر عن الدين والعرق واللون والانتماءات السياسية، بغية إعادة النهوض بالمجتمع السوري على أسس من العدالة والمساواة والحرية، بحسب ما أوردته المنظمة عبر معرفاتها الرسمية.

تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

هكذا تعقبت المخابرات الأميركية البغدادي وحددت موقعه

Hasan Kurdi

اتفاق تركي روسي لإنهاء انقطاع المياه والكهرباء في شمال شرق سورية

Hasan Kurdi

بين كورونا وغلاء الأسعار.. تحديات تواجه المطاعم السورية في إسطنبول

Hasan Kurdi

المليشيات الإيرانية تضبط إيقاع انتخابات الأسد في دير الزور

Hasan Kurdi

من هم المشايخ الذين دعوا لبشار بالحفظ؟

Hasan Kurdi

TADAMON MASSACRE: NEW EVIDENCE OF ASSAD’S CRIMES AGAINST HUMANITY

Hasan Kurdi