أخر الأخبار

الهلال الأحمر التركي يفتتح خزان مياه ومسجد في إدلب

افتتح الهلال الأحمر التركي، الجمعة، خزان ماء ومسجد، لخدمة أهالي محافظة إدلب.

وقال مراسل وكالة الأناضول التركية إن الهلال الأحمر قام ببناء خزان ماء لتلبية احتياجات 2600 عائلة تعيش في مخيمات “مشهد روحين” بريف إدلب الشمالي.

وأضاف، أنه تم افتتاح مسجد يتسع لـ 500 شخص، في نفس المنطقة المذكورة.

وقال مدير مساعدات الحدود السورية في الهلال الأحمر، هاكان صاري، للأناضول إن خزان المياه والمسجد سيساهمان بشكل كبير في تحسين ظروف المعيشة للكثير من العائلات في المخيمات.

وأوضح أن الهلال الأحمر يخطط لتنظيم دورات تدريبية للأطفال في المسجد.

والجدير بالذكر أن جمعية الهلال الأحمر التركي نشرت في الذكرى العاشرة للثورة السورية، حصيلة مساعداتها للسوريين داخل بلادهم، لافتة إلى تجاهل العالم لمآسي الشعب السوري، خلال السنوات الماضية.

وتحدث البيان عن مصرع قرابة 600 ألف سوري، ونزوح أكثر من 11.5 مليونا داخل البلاد، فيما لجأ 5.6 ملايين إلى بلدان أخرى، 3.6 ملايين منهم في تركيا، وأوضح أن 5.9 ملايين سوري بحاجة إلى مأوى، مبيناً أن 80 بالمئة من السوريين القاطنين في المخيمات، هم من النساء والأطفال.

وأكد أن الهلال الأحمر واصل تقديم يد العون للسوريين خلال السنوات الـ 10 الماضية، عبر تقديم مختلف أنواع المساعدات لهم، سواء داخل تركيا أو في المناطق المحررة شمالي سوريا، وذكر أن الجمعية تواصل حاليا تقديم خدماتها للاجئين السوريين في 7 مراكز إيواء تتوزع على 5 ولايات تركية.

وأوضح أن 60 ألفا يعيشون في مراكز الإيواء التي تشرف عليها الهلال الأحمر التركي، حيث تتكفل باحتياجاتهم الأساسية مثل الغذاء، واللباس، ومستلزمات التعليم، والمنظفات، والتي أنفقت لها قرابة 300 مليون تركي (قرابة 40 مليون دولار) حتى الآن.

وأشار البيان إلى مواصلة الجمعية التركية تقديم المساعدات الإنسانية للنازحين السوريين شمالي البلاد، عبر إرسال المعونات من خلال 14 معبرا حدوديا بين تركيا وسوريا، وأفاد بإيصال 55 ألف شاحنة مساعدات حتى الآن، إلى الداخل السوري، حيث شملت خيم إيواء، ومواد غذائية، ومنظفات، ومستلزمات قرطاسية، وملابس.

ولفت إلى تقديم مخابز الهلال الأحمر التركي في الشمال السوري، 20 ألف رغيف خبز يومياً، للمحتاجين في المنطقة، وفي منطقة إدلب، شمال غربي سوريا، تقدم الهلال الأحمر التركي، خدماتها لقرابة 8 مليون نازح عبر 12 مخيما و14 دار أيتام.

ومن بين المساعدات التي تقدمها الهلال الأحمر التركي للسوريين داخل بلادهم، الخدمات والمستلزمات الطبية، وذلك من خلال ألفين و806 موظفين، و8 مشافي، و40 مركزا صحيا، و4 عيادات متنقلة في الشمال السوري.

 

شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

روسيا تستعرض: سورية قاعدة خلفية للمواجهة مع الغرب

Hasan Kurdi

موسكو: مؤتمر اللاجئين إنساني بحت ولا يهدف لترسيخ شرعية النظام

Hasan Kurdi

الذكرى السنوية السادسة لاغتيال “خال النشطاء والصحفيين” الصحفي “ناجي الجرف”

Hasan Kurdi

“ألو ترجمة”.. مبادرة سورية للمساعدة بالترجمة في تركيا

Hasan Kurdi

منحة مالية تثير سخرية السوريين على مواقع التواصل

Hasan Kurdi

الهلال الأحمر القطري ينفذ مشروع تغذية وقائية في الشمال السوري

Hasan Kurdi