أخر الأخبار

الأردن يحبط عملية تهريب مخدرات قادمة من سوريا

أحبطت قوات الأمن الأردنية، اليوم الأحد، محاولة تهريب مواد مخدرة قادمة من الأراضي السورية، بعد تطبيق قواعد الاشتباك مع مجموعة من المهربين.

ونقلت وكالة “عمون” الأردنية عن مصدر عسكري في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية أن المنطقة العسكرية الشرقية أحبطت محاولة تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، وذلك بناءً على معلومات مسبقة من مديرية الأمن العسكري وإدارة مكافحة المخدرات.

وأضاف المصدر أن قوات الأمن اشتبكت مع المهربين، ما أدّى إلى إصابةِ بعضهم وفرار الآخرين إلى داخل العمق السوري، مشيرةً إلى أنه خلال تفتيش منطقة التهريب تم العثور على كميات كبيرة من المواد المخدرة، حيث تم تحويلها إلى الجهات المختصة.

وشدّدت القوات المسلحة الأردنية أنها ستتعامل بكل حزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب، وذلك لحماية الحدود ومنع من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني.

وفي الـ17 من الشهر الجاري، أحبطت قوات الأمن الأردنية محاولة تهريب مواد مخدرة قادمة من الأراضي السورية، بعد الاشتباك مع مجموعة حاولت التسلل باتجاه الأراضي الأردنية.

وأعلنت إدارة مكافحة المخدرات الأردنية، في الخامس من الشهر الجاري، عن “إحباط تهريب نصف مليون حبة مخدرة، أُخفيت بمخابئ سرية داخل ماكينة صناعية، عبر معبر جابر المقابل لمعبر نصيب الحدودي مع سوريا”، وذلك بعد ساعات من افتتاح الجانب الأردني معبر جابر أمام مركبات الشحن فقط، عقب إغلاقه مؤقتاً بسبب التطورات العسكرية في محافظة درعا.

ويشهد الأردن، منذ سنوات، مئات محاولات التسلل والتهريب على الحدود مع سوريا، حيث تنشط حركة تهريب المخدرات إلى الأراضي الأردنية بصورة شبه يومية، قادمة من مناطق سيطرة النظام وميليشيا “حزب الله” اللبناني، في الجنوب السوري.

image_9.jpg
تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

جدار أسمنتي على “M4” شرقي إدلب للحد من ضربات النظام

Hasan Kurdi

فرنسا ترفض منح حق اللجوء لعشرات العائلات السورية.. ما الأسباب؟

Hasan Kurdi

سورية في الذكرى التاسعة للثورة: الألم أكبر

Hasan Kurdi

روسيا تبحث عن جثتي جنديين إسرائيليين في مخيم للاجئين بسوريا

Hasan Kurdi

مزارعو الزيتون بإدلب بين فكي “قصف روسيا والأسد وحسبة الإنقاذ” في المعاصر

Hasan Kurdi

النازحون السوريون 2021.. أرقام كارثية تكشف حجم المأساة

Hasan Kurdi