أخر الأخبار

استشهاد 6 مدنيين بقصف للنظام السوري و”قسد” في إدلب وحلب

قُتل 5 مدنيين من عائلة واحدة، اليوم الخميس، جراء قصف لقوات النظام السوري على ريف إدلب الجنوبي شمالي غرب البلاد، فيما قُتلت امرأة، وأصيب آخرون شرقي حلب، جراء قصفٍ صاروخي مصدره المناطق التي تسيطر عليها “قوات سورية الديمقراطية” (قسد) وقوات النظام السوري.

وذكر الدفاع المدني السوري أن ثلاثة أطفال وأمهم وطفل آخر، قتلوا، وأصيب طفل وشاب، في مجزرة ارتكبتها قوات النظام وروسيا صباح اليوم الخميس، بقصف مدفعي بالقذائف الموجهة بالليزر في قرية بلشون بجبل الزاوية جنوبي إدلب. وأضاف الدفاع المدني على موقعه في “فيسبوك” أن فرقه انتشلت الضحايا من تحت الأنقاض، بعد عمل استمرّ 3 ساعات، في ظل صعوبة كبيرة بالحركة بسبب رصد المنطقة بطيران الاستطلاع.

وذكر الناشط محمد المصطفى لـ”العربي الجديد”، أن القصف تم بواسطة صواريخ موجهة ليزرياً “كراسنبول”، ما تسبب أيضاً في دمار كبير للممتلكات، مشيراً إلى أن القصف مصدره قوات النظام المتمركزة في محيط مدينة كفرنبل. كما طاول قصف مماثل لقوات النظام محوري الرويحة وبينين بريف إدلب الجنوبي، من دون ورود أنباء عن وقوع إصابات بشرية.

كما قتلت امرأة، وأصيب 5 مدنيين بينهم امرأتان وطفل، جراء قصفٍ صاروخي منتصف الليل، مصدره المناطق التي تسيطر عليها قوات “قسد” وقوات النظام بريف حلب الشرقي، استهدف قرية الكريدية في منطقة الباب. وقال الدفاع المدني إن فرقه أسعفت المصابين لأقرب مشفى.

وكان قتل عدد من المدنيين وأصيب آخرون بجروح خطيرة، جراء قصف صاروخي لقوات “قسد” استهدف مدينة عفرين بريف حلب الشمالي أمس الأربعاء.

العربي الجديد

مقالات ذات صلة

1,842 إصابة جديدة .. “كورونا” تقترب من 165 ألف إصابة في سوريا

Hasan Kurdi

مناورات روسية- سورية بالقرب من قاعدة “التنف” الأمريكية

Hasan Kurdi

سيارة في دمشق تباع بما يعادل راتب موظف حكومي لأكثر من 960 سنة

Hasan Kurdi

إفتاء سورية: خشية من نيّات طائفية

Hasan Kurdi

قوات النظام السوري تقصف إدلب وتصيب مدنيين

Hasan Kurdi

إحصائية تكشف أعداد قتلى “جيش التحرير الفلسطيني” منذ بداية الحرب بسوريا

Hasan Kurdi