أخر الأخبار

إيران تضع يدها على شركة “بردى” للصناعات المعدنية في سوريا

كشفت مصادر إعلامية موالية عن طرح شركة إيرانية مشروع استثمار لشركة بردى للصناعات المعدنية في سوريا، وسط تسهيلات نظام الأسد التي أفضت إلى استحواذ إيران على عدة مجالات وقطاعات بما يدعم توسع نفوذها بمناطق سيطرة النظام.

ولفتت المصادر ذاتها إلى عقد اجتماع ضم وزير صناعة النظام “زياد صباغ”، مع وفد يضم ممثلين من شركة “أمرسان” الإيرانية المتخصصة في إنتاج الأدوات المنزلية في إيران.

وطرحت إيران عبر الشركة مشروع يمكنها من إعادة تأهيل الشركة وتطوير شركة “بردى” للصناعات المعدنية بداوعي التشاركية وتصدير منتجاتها مستقبلاً إلى الدول المجاورة.

وزعم وزير الصناعة أن قيمة العلامة التجارية لشركة بردى مرتفعة جداً كون المواطن السوري لديه موثوقية عالية بمنتجات الشركة وبرغم التدمير الذي طال مقر الشركة إلا أنه بجهود العمال والقائمين على الشركة عادت عجلة الإنتاج فيها للدوران.

فيما طلب من المعنيين في شركة “أمرسان الإيرانية” تقديم دراسة تفصيلية حول رؤيتهم لتطوير خطوط الإنتاج في شركة “بردى” لدراستها من قبل المعنيين وبيان التسهيلات الممكن تقديمها من قبل الحكومة السورية في هذا المجال.

وتجدر الإشارة إلى أن زيارات الوفود الإيرانية التي تجتمع مع رأس النظام وحكومته وغرف الصناعة والتجارة التابعة له، تكررت مؤخرا حيث اجتمع وفد إيراني كبير يضم عشرات الشخصيات الاقتصادية مع حكومة الأسد، وذلك في سياق توسيع النفوذ الإيراني في ظل المساعي الحثيثة للهيمنة دينياً واقتصادياً وعسكرياً بمناطق عديدة في سوريا.

 

شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

أربعة أسباب للتصعيد العسكري الروسي في إدلب

Hasan Kurdi

روسيا تبحث مع “اللجنة المركزية” بنود اتفاق بلدة طفس بدرعا

Hasan Kurdi

الائتلاف: كارثة سوريا برأس النظام وأجهزته الأمنية وليس بحكومة شكلية

Hasan Kurdi

الادعاء الألماني يوقِف طبيب سوري متهم بتعذيب سجناء في معتقلات الأسد

Hasan Kurdi

زيادة التورط السوري في المواجهة الإسرائيلية الإيرانية

Hasan Kurdi

انتخاب أنس العبدة رئيساً لهيئة التفاوض السورية لدورة ثانية

Hasan Kurdi